العناوين الرئيسيةسورية

الاحتلال التركي يقصف منازل المواطنين ومواقع ميليشيات «قسد» في تل أبيض

قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اليوم السبت بقذائف المدفعية الثقيلة منازل المواطنين ومواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» العميلة للاحتلال الأميركي في عدد من القرى بمنطقة تل أبيض الواقعة أقصى ريف الرقة الشمالي.
وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن القصف طال منازل المواطنين في قرى قزعلي وقرنفل وبئر عرب غرب مدينة تل أبيض ما تسبب بوقوع أضرار مادية.
على خط مواز سجلت عدد من القرى والبلدات الحدودية مع تركيا بريف محافظة الحسكة الشمالي، حركة نزوح باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي تخوفاً من هجوم محتمل للاحتلال التركي ومرتزقته على مواقع ميليشيات « قسد».
وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن عدداً من العوائل والسكان المحليين بريف مدينة الدرباسية ومركز المدينة نزحت بعد ازدياد المخاوف لديهم من نية لجيش الاحتلال التركي البدء بعملية عسكرية ضد مواقع « قسد» بمحيط مدينتي الدرباسية وعامودا.
وشهدت مؤخراً نقاط التماس في قرى بلدة أبو راسين جنوب شرق ميدنة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة، تحركات مكثفة وتحشدات عسكرية من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.
وفي سياق ممارساتهم العدوانية بحق المدنيين في ريف الحسكة الشمالي الغربي اقتحمت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها منازل المواطنين في قرية بئر نوح بريف مدينة رأس العين المحتلة واختطفت ستة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، حسب مصادر أهلية تحدثت لـ«الوطن».
ومنذ بدء عدوانها على المناطق الحدودية الشمالية من البلاد في التاسع من تشرين الأول الماضي قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية باحتلال عدة مدن وقرى وبلدات بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وريف الرقة الشمالي وهجرت آلاف العائلات من منازلها وسرقت ونهبت ممتلكاتها.

المنطقة الشرقية- مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock