من الميدان

الاحتلال التركي ينشئ نقطة مراقبة “البارة” ١٥ في جبل الزاوية جنوب إدلب

أنهى جيش الاحتلال التركي اليوم الخميس أعمال إنشاء نقطة مراقبة جديدة قرب بلدة البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي جنوب طريق عام حلب اللاذقية أو طريق “M4″، وليرفع عدد نقاط مراقبته في الجبل الإستراتيجي إلى ١٥ نقطة.

وأوضحت مصادر أهلية في البارة “للوطن” أن قوات الاحتلال التركية استطلعت محيط البلدة التي تتوسط جبل الزاوية أمس الأول عبر رتل عسكري استقدمته من معبر “كفرلوسين” غير الشرعي شمال المحافظة، وأن جرافاتها بدأت مساء أمس الحفر وإقامة السواتر الترابية وتمهيد الموقع الواقع إلى الغرب من البلدة التي تحوي نقطة مراقبة أخرى جرى تأسيسها ٨ الشهر الماضي.

وأنشأ جيش الاحتلال نقطة مراقبة جديدة في “جبل بدران” في جبل الزاوية بمحيط بلدة “كنصفرة” الاثنين الماضي بعد أن أسس نقاط “الرويحة” و”دير سنبل” و”البارة” و”بليون” في وقت سابق من الشهر الماضي في مناطق خيوية قريبة من خطوط التماس مع الجيش العربي السوري وتشرف على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي وعلى أجزاء من سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وبذلك، تتوزع نقاط مراقبة جيش الاحتلال ١٤ في جبل الزاوية على شكل طوق عسكري داخله وفي محيطه في قرى وبلدات “البارة” و”كنصفرة” و”الرويحة” و”البارة” و”دير سنبل” و”قوقفين” “و”بليون” و”بزابور” و”بسامس” و”معراتة” و”مرعيان” و”منطف” و”النبي أيوب” و”قمة تل النبي أيوب”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock