العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الاحتلال يمنع وفداً أوروبياً من التحقيق باغتيال “شيرين أبو عاقلة”  

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وفداً خاصاً من البرلمان الأوروبي من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية، كان من المقرر أن يبحث قضايا عدة من بينها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واضطر الوفد الأوروبي الخاص إلى إلغاء زيارته للأراضي الفلسطينية بعد منع رئيسه مانو بينيدا من دخول القدس، ومنع الوفد بأكمله من دخول قطاع غزة.

وقالت النائبة غريس أوسوليفان عضو الوفد الأوروبي الذي كان متوجهاً إلى فلسطين إنها تتوقع أن تمارس الدول الأوروبية ضغوطاً على إسرائيل للسماح لهم بدخول القدس.

وأوضحت أوسوليفان أنه كان من المفترض أن يدخل الوفد القدس أمس الأحد، وتابعت “كان هدفنا أن نلتقي المجتمع المدني ومسؤولين من الاتحاد الأوروبي داخل فلسطين، ولقاء مسؤولين فلسطينيين أيضاً، لذلك كان لدينا أسبوع كامل من الأنشطة”.

من جانبها، نددت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيزي بالعراقيل الإسرائيلية التي تعوق دخولها الأراضي الفلسطينية، وطالبت بفتح تحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة.

وقالت ألبانيزي إن مقتل شيرين أبو عاقلة يرقى إلى “جريمة حرب”، مؤكدة أن هناك ضغوطاً متزايدة على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في الجريمة.

وأشارت المقررة الأممية إلى أن إسرائيل لديها سجل طويل في الامتناع عن إجراء التحقيقات المستقلة.

المصدر: العالم + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock