سياسةعربي ودولي

الاردن يعدم 15 شخصا بينهم قاتل ناهض حتر

اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق 15 شخصا بينهم 10 أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية.

وقال المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والهجوم على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 ، والهجوم على فوج سياحي في المدرج الروماني .

واضافت بترا : كذلك تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم رياض اسماعيل احمد عبد الله الذي ادين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر الارهابية امام قصر العدل .

وأضاف المومني أنه تم تنفيذ حكم الإعدام أيضا بحق خمسة مجرمين بتهمة جرائم جنائية كبرى تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم.

وكانت محكمة التمييز الأردنية قد صادقت مطلع شباط الماضي على قرار محكمة أمن الدولة القاضي بالإعدام شنقا على 5 أشخاص لثبوت إدانتهم بارتكاب عمليات إرهابية فيما يعرف إعلاميا بـ”خلية إربد”.

يذكر أن مدينة إربد شمال الأردن شهدت مطلع آذار 2016 عملية أمنية ضد “خلية إربد الإرهابية” المرتبطة بتنظيم “داعش” قتل خلالها ضابط شرطة، وسبعة من أعضاء الخلية واعتقل آخرون.

وكانت آخر مرة نفذ فيها الأردن عمليات إعدام لعدد كبير من المحكومين في كانون الأول عام 2014 حيث أعدم 11 شخصا أدينوا بجرائم قتل جنائية غير مرتبطة بالسياسة أو الإرهاب، لتكون أولى عمليات إعدام منذ 2006.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock