سياسةعربي ودولي

الاستخبارات الروسية: أميركا تلعب دوراً رئيسياً في أحداث بيلاروسيا

أكد مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تلعب دوراً رئيسياً في أحداث بيلاروسيا الأخيرة.
وخلال تلاوته لتقرير أمني قال ناريشكين حسب وكالة «سبوتنيك»: «تظهر الأحداث في بيلاروسيا بوضوح أثراً غربياً»، مضيفاً: «الاحتجاجات منذ البداية منظمة ومنسقة جيداً مع الدول الخارجية، ووفقاً للمعلومات المتوافرة لدى هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية، تلعب الولايات المتحدة دوراً رئيسياً في الأحداث الجارية في بيلاروسيا».
وتابع: لقد اتخذت الولايات المتحدة المرشحة الرئاسية السابقة سفيتلانا تيخانوفسكايا تحت وصاية وثيقة، ونشطاء معارضة آخرين يتم الترويج لهم على أنهم «قادة شعبيون»، مشيراً إلى أن «هذه المحاولة الأخيرة من الغرب تعد ثورة ملونة وانقلاباً لا علاقة لأهدافهما بمصالح المواطنين في بيلاروسيا».
وبدأت احتجاجات المعارضة في بيلاروسيا في 9 آب، بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها للمرة السادسة الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو، وحصل وفقاً للجنة الانتخابات المركزية على 80.1 بالمئة من الأصوات.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق أن ما يجرى في بيلاروسيا قضية داخلية تخص الشعب البيلاروسي موضحاً أن روسيا ملتزمة بمساعدة هذا البلد ضمن الأطر والمعاهدات بين الجانبين.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock