اقتصاد

“الاقتصاد”: السماح باستيراد الموز اللبناني قيد الدراسة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن موضوع السماح باستيراد الموز اللبناني لا يزال قيد الدراسة، على حين كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق رئيس اللجنة الاقتصادية، مازن دباس، عن طلب المحافظة من الحكومة الإسراع بالسماح للتجار باستيراد مادتي البطاطا والموز نظراً لارتفاع الأسعار لهاتين المادتين.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان للمكتب الإعلامي للوزير حسن اللقيس بأن خطوة السماح باستيراد الموز اللبناني في سورية لكمية 70 ألف طن تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين خصوصاً فيما يتعلق بالشأن الزراعي، في حين تداولت وسائل إعلامية أخرى السماح باستيراد 75 ألف طن.
وفي تصريح لـ”الوطن” كشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الوزارة تلقت طلبات منذ قرابة الشهر من أكثر من جهة لبنانية ومنها وزارة الزراعة للسماح باستيراد الموز اللبناني إلى سورية إلا أن الموضوع قيد الدراسة.
من جهته أكد دباس بأن اللجنة أكدت في اجتماعها الأخير عدم الإبقاء على حصر إجازات الاستيراد في مجموعة من التجار وأن يتم فتحها للجميع لتحقيق منافسة أوسع بتوفير المواد.
وأشار دباس إلى أن اللجنة الاقتصادية ناقشت موضوع سوء نوعية البنزين وواقع توافر رغيف الخبز، مؤكداً أنها توقفت عند سوء نوعية الرغيف في بعض المخابز وخصوصاً بالآونة الأخير، طالبة من مدير فرع السورية للتجارة في دمشق معالجة واقع الأسعار في مراكزها.

علي نزار الآغا- محمود الصالح

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock