سياسةعربي ودولي

الانتخابات الأميركية.. ترامب: سيكون هناك فائز الليلة

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن من حق الأميركيين أن يعرفوا اسم الفائز يوم الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم الثلاثاء، قائلا: “أعتقد أنه سيكون هناك فائز الليلة”.
وحذر ترامب خلال زيارة أحد مراكز حملة الحزب الجمهوري في ضاحية واشنطن، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين» من أن منح بنسلفانيا مهلة 3 أيام إضافية (أي تمديد التصويت عبر البريد) خطوة خطرة تهدد نزاهة الانتخابات وللبلاد بوجه عام.
وأضاف: “نتائجنا جيدة جداً في فلوريدا وأريزونا، وبشكل مذهل في تكساس، ستكون ليلة رائعة، والأهم أنه سيكون لنا 4 أعوام قادمة رائعة”.
وتابع: «لدينا الكثير من المال، ولم أطلب من «وول ستريت» التبرّع كما فعل الآخرون»، معتبراً أن الفوز سهل والخسارة لم تكن سهلة في أي يوم من الأيام، متوقعاً فوزاً كبيراً في ولاية تكساس.
إلى ذلك أمر القاضي الأميركي إيميت سوليفان دائرة البريد الأميركية بتفتيش بعض مرافق المعالجة اليوم، للتأكد من عدم احتجاز أي أوراق اقتراع خاصة بالانتخابات الرئاسية.
ووجه سوليفان مسؤولي الخدمة البريدية بإجراء عمليات مسح داخل هذه المرافق في وسط بنسلفانيا وفيلادلفيا وديترويت وكولورادو وأتلانتا وهيوستن وألاباما وشمال نيو إنغلاند وساوث كارولينا الكبرى وجنوب فلوريدا وليكلاند وأريزونا.
وفي سياق متصل أكدت سلطات ولاية نيبراسكا الأميركية أن أشخاصاً مجهولين اتصلوا بمواطنين محليين داعين إياهم إلى عدم المشاركة في التصويت ضمن الانتخابات الرئاسية.
وذكر وزير أمين ولاية نيبراسكا، روبيرت إفنين، عبر «تويتر»، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن مكتبه تلقى بلاغات حول اتصالات هاتفية من قبل مجهولين بمشاركين في الاقتراع دعوهم فيها إلى «البقاء في البيت والبقاء في الأمان».
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن متصلاً آلياً مجهولاً أجرى ما يُقدر بنحو 10 ملايين مكالمة في الأسابيع الأخيرة حذّر فيها الناس وطالبهم بـ«البقاء بأمان في المنزل».
وقال تشاد وولف القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي: «ليس لدينا مؤشرات على أن جهة أجنبية نجحت في تقويض أي أصوات في هذه الانتخابات أو التلاعب بها».
وانطلقت اليوم عمليات التصويت المباشر في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأميركي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن.
وتوجه الناخبون الأميركيون إلى صناديق الاقتراع بعد أن أدلى أكثر من 100 مليون شخص منهم بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock