عربي ودولي

الانتخابات الرئاسية الأميركية.. بايدن: لإعادة كرامة البيت الأبيض.. وترامب يندّد بـ«الإعلام المتحيّز» واليسار «المُتشدد»

في ذروة عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي بدأت اليوم الثلاثاء، شدد المرشح الديمقراطي جو بايدن على أهمية إعادة ما وصفها بـ«كرامة البيت الأبيض»، على حين اعتبر منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب أن التأخر في فرز ملايين الأصوات التي أُرسلت عبر البريد بحلول الأربعاء أمر «فظيع» و«خطير».
وقال بايدن، في كلمته بولاية بنسلفانيا: «جبتُ عدداً من الولايات وتحدثت عن قضايا كثيرة»، مضيفاً: «لكنني هنا اليوم لأتحدث عن أهمية الكرامة.. لنعيدها إلى البيت الأبيض.. هذا يعتبر من الأولويات بالنسبة إلينا»، وفق ما ذكر موقع قناة «سكاي نيوز عربية».
وأضاف: «الطبقة الوسطى بحاجة للمساعدة.. اخترت أن أترشح كي أعمل على حل المشكلات التي تعني الأميركيين.. سنركّز على إيجاد فرص عمل.. سأخدم الأميركيين وهذا شرف لي».
وفي آخر تغريدة له على حسابه الرسمي في «تويتر»، قال بايدن: «يمكننا التغلّب على هذه الأزمات.. يمكننا استعادة بلدنا.. نستطيع أن نكسب المعركة من أجل روح الأمة».
وبدأت عملية التصويت فعليا في الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينيتش، عندما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في خمس ولايات أميركية من بينها نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا وكونيتيكت وماين، ومن ثم وصل إجمالي الولايات التي بدأت التصويت في الفترة المسائية الى 45 ولاية والعاصمة واشنطن.
في المقابل ندد ترامب، الذي تشير معظم استطلاعات الرأي إلى تخلّفه عن منافسه بايدن، خلال مقابلة عبر الهاتف مع شبكة «فوكس نيوز»، بما وصفه بـ«الإعلام المتحيّز» واليسار «المتشدد»، وكرر المسائل الأساسية التي ركّز عليها في إطار دفاعه عن ضرورة إعادة انتخابه لتولي السلطة لأربع سنوات إضافية.
واعتبر ترامب خلال المقابلة، حسب وكالة «أ ف ب»، أن التأخر في فرز ملايين الأصوات التي أرسلت عبر البريد بحلول الأربعاء أمر «فظيع» و«خطير».
وأكد ترامب أن لديه شعوراً جيداً بشأن فرصه بالفوز، متوقعاً أن يحقق انتصارات كبيرة في ولايات رئيسية على غرار فلوريدا وأريزونا.
ويسعى بايدن للفوز في الانتخابات الرئاسية لإنهاء فترة حكم ترامب، الذي يقول عنه إنه أخفق في مواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد – 19».
ويقول: إنه «يجب على الأميركيين أن يساهموا في إنهاء حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنعه من الفوز بفترة رئاسية ثانية خلال الانتخابات المقبلة».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock