سياسةعربي ودولي

الانتخابات الرئاسية الروسية تبدأ في أقصى شرق البلاد.. وبوتين ينافس 7 مرشحين

فتحت مراكز الاقتراع في أقصى الشرق الروسي أبوابها في الساعة الثامنة من صباح الأحد 18 مارس (بالتوقيت المحلي)، أمام الناخبين للتصويت في الرئاسة الروسية.

وسيدلي الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا بالإضافة إلى 401 أخرى أعدت للانتخاب خارج البلاد، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة الروسية لولاية مدتها 6 سنوات.

ومن المقرر أن يتنافس في هذه الانتخابات 8 مرشحين، وهم سيرغي بابورين مرشح عن حزب “الاتحاد الشعبي العام الروسي”، وبافيل غرودينين مرشح عن “الحزب الشيوعي الروسي”، وفلاديمير جيرينوفسكي مرشح عن “الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي”، وفلاديمير بوتين، مرشح مستقل والرئيس الحالي للبلاد، وكسينيا سوبتشاك، مرشحة عن حزب “المبادرة الاجتماعية” الليبيرالي، ومكسيم سورايكين، مرشح عن حزب “شيوعيو روسيا”، وبوريس تيتوف مرشح عن “حزب النمو”، وغريغوري يافلينسكي، مرشح عن حزب “يابلوكو”.

ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من الاتحاد الروسي، بلغ الـ 18 من عمره وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة. وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن الفارق في التوقيت بين العاصمة موسكو وأقصى شرق البلاد تسع ساعات، حيث ستفتح مراكز الانتخاب أبوابها أمام المواطنين هناك اعتبارا من تمام الساعة 08:00 صباح الأحد بالتوقيت المحلي (23:00 ليلة السبت بتوقيت موسكو) على أن تغلق آخر المراكز الانتخابية أبوابها في كالينينغراد أقصى غرب روسيا، في تمام الساعة الـ20:00 بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock