محلي

الانتهاء من ترميم “شيراتون” حلب مطلع الشهر القادم

تسير أعمال ترميم فندق شيراتون حلب، ذي النجوم الخمسة، على قدم وساق ومن المتوقع الانتهاء منها مطلع الشهر القادم وفق مهلة الثلاثة أشهر التي منحتها رئاسة مجلس الوزراء لمجلس إدارته مقابل وقف إجراءات الحجز الاحتياطي على أن يوضع في الخدمة بعدها وإلا يوضع في الحجز ثانية ويباع في المزاد العلني لسداد قروض للدولة مقدارها مليار ليرة سورية سدد منها نصفها فقط.

وتفقد وزير المالية مأمون حمدان برفقة محافظ حلب حسين دياب اليوم الأحد “شيراتون” حلب لمتابعة أعمال الترميم الجارية فيه واطلعا على عمل ورش الصيانة والتقيا جهاز التنفيذ والإشراف حيث أكد المعنيون فيه أن الترميم قطع شوطاً كبيراً وأنه بالإمكان الانتهاء منه وفق المهلة الحكومية المحددة بداية الشهر القادم لوضعه في الاستثمار.

وكان الفريق الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس زار الفندق ضمن جولة ميدانية الشهر قبل الفائت واطلع على الأضرار التي لحقت به، ووافق على إطلاق العمل بمشروع ترميمه بدل استمرار الحجز عليه وبيعه في المزاد العلني لتحصيل القروض الحكومية منه، الأمر الذي ترك انطباعاً جيداً لتطوير الواقع السياحي ورفع عدد الأسرة الفندقية التي ستوضع في الخدمة.

وأكد حمدان على أهمية الفندق كمنشأة سياحية واعدة وحرص الحكومة على إعادة وضعها في الاستثمار في الموعد المحدد، وهو ما شدد عليه دياب الذي لفت إلى أن الفندق من أهم المشاريع السياحية الواعدة في حلب والتي تعول عليها المدينة في نهضتها السياحية لدعم الاقتصاد الوطني.

وتعود ملكية الفندق لغرفة تجارة حلب ومجلس المدينة ومصرف التوفير، وافتتح في 2017 ويحوي 199 غرفة في طوابقة الستة. وألحقت به الجماعات الإرهابية ضرراً بالغاً بعد خروجه عن الخدمة في آب 2012 قبل أن يحرره الجيش العربي السوري مع كامل الأحياء الشرقية من المدينة في كانون الأول 2016.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock