عربي ودولي

البابا فرنسيس يرفض استقبال بومبيو

أعلن الفاتيكان، اليوم الأربعاء، أن البابا فرنسيس لن يستقبل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي وصل إلى روما في إطار جولة أوروبية، حسبما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وأوضح الفاتيكان أن بومبيو لن يلتقي البابا فرنسيس، لأن الأخير، حسبما نوهت مصادر فاتيكانية، «لا يستقبل مسؤولين سياسيين مع اقتراب موعد الانتخابات»، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من تشرين الثاني المقبل.
وفي الأيام الأخيرة طلب بومبيو، في إطار تحدٍ للفاتيكان، من البابا فرنسيس تمزيق الاتفاقية المبرمة مع الحكومة الصينية الموقعة منذ عامين، والتي ينبغي تجديدها في الأسابيع المقبلة، وقال: إن «السلطة الأخلاقية للكرسي الرسولي معرضة للخطر».
وأمس قال الكرسي الرسولي حسبما نقلت وكالة «آكي» الإيطالية، إن بومبيو سيلتقي أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين غداً الخميس.
وقال بارولين خلال حديث في روما، إنه تم تجديد الاتفاقية مع الصين، التي ستنتهي في تشرين الأول.
أما بالنسبة للصين، فذكر بارولين: «أعتقد أن هناك النية نفسها، وأعتقد أنه بعد النتائج الأولى، حتى لو لم تكن مثيرة، فقد تم تحديد اتجاه يستحق الاستمرار، فموضوع التعاون يجب تطبيقه في كل حقبة تاريخية (…) يجب أن نبحث عن كل المساحات والإمكانيات للتعاون مع هذا البلد الكبير».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock