محلي

البحري لـ«الوطن»: 65 مركزاً لمفاضلة القبول الجامعي بدمشق وبإمكان الطالب تغيير رغباته

كشف نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الدكتور صبحي البحري في تصريح خاص لـ«الوطن» عن تخصيص 65 مركزاً لمفاضلات القبول الجامعي وذلك في دمشق وفروعها في (درعا والسويداء والقنيطرة)، مؤكداً زيادة عدد المراكز عن العام الماضي ضمن إجراءات الوقاية من كورونا وتحقيق التباعد.

وأشار البحري إلى عقد اجتماع خاص لمناقشة واقع المفاضلة وتأمين جميع المستلزمات وتسهيل إجراءات الطلاب المسجلين ناهيك عن العمل على تنظيم الدور بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

ولفت إلى تخصيص مراكز وكوات خاصة لذوي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة بما فيه تخصيص مراكز للفرعين العلمي والأدبي منفصلين أحدهما عن الآخر، منوهاً بأنه تم تحديد جميع المراكز للتسجيل الذي يبدأ اعتباراً من السبت القادم ولمدة 15 أيام.

ودعا البحري الطلاب إلى التفكير وعدم التسرع قبل ملء الرغبات والاطلاع على الحدود الدنيا، علماً أنه يحق للطالب تقديم طلب لتغيير رغبته أكثر من مرة، لكن هذا الأمر يشكل عبئاً على الطالب.

يشار إلى وجود اختبار معياري مركزي للغتين الإنكليزية والفرنسية، إضافة إلى امتحان للعمارة والفنون الجميلة، وعدة شروط وإرشادات كاملة محددة في المفاضلة.

فادي بك الشريف- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock