الرياضة

البرازيل تنتفض في آخر الدقائق.. ونيجيريا تمد يد العون للأرجنتين

حسم المنتخب البرازيلي اللقاء الصعب أمام كوستاريكا في الدقائق المحتسبة وقتا بدل ضائع وسجل خلالها هدفين في مرمى كيلور نافاس ستكون مهمة جدا لتصدر المجموعة الخامسة.

التكتل الدفاعي للمنتخب الكوستاريكي منع رفاق نيمار من ضرب مرمى حارس الميرينغي كيلور نافاس طوال التسعين دقيقة وفيما كانت المباراة تتجه للتعادل السلبي الذي من شأنه تعقيد وضع البرازيل وتهديدها بالخروج من المونديال مبكرا، جاء هدف الانفراج من كوتينهو عند الدقيقة 91 ليفجر فرحة عارمة في المدرجات البرازيلية المتعطشة للفوز، ومبعثرا دفاع كوستاريكا الذي انطلق باحثا عن تعادل ضروري للبقاء في المونديال لكن هذا الاندفاع كلفه هدفا ثانيا عند الثواني الأخيرة بأقدام النجم نيمار.

البرازيل خرجت من المباراة منتصرة ومتصدرة المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط بانتظار مباراة سويسرا وصربيا، حيث تمتلك سويسرا نقطة وحيدة من تعادل أمام البرازيل وتمتلك صربيا 3 نقاط من فوز على كوستاريكا.

من جهتها ألقت نيجيريا حبال النجاة للأرجنتين عبر فوزها على أيسلندا بنتيجة كان يتمناها ميسي ورفاقه لمواصلة المشوار في المونديال الروسي.

نيجيريا انتظرت حتى الشوط الثاني لتبدأ الإبداع وتتمكن من تسجيل هدفين غاية في الروعة على منتخب أيسلندا الذي عذب التانغو في مباراتهما الأولى ضمن المجموعة الرابعة، وبهذه النتيجة ترفع نيجيريا رصيدها إلى 3 نقاط خلف المتصدرة كرواتيا، فيما تبقى الأرجنتين وأيسلندا بنقطة وحيدة لكليهما.

وتأمل الأرجنتين بفوز كرواتيا على ايسلندا في المباراة الأخيرة، فيما ستبذل كل ما بوسعها للفوز بنتيجة كبيرة على النسور النيجيرية للالتحاق بركب الكبار في الدور الثاني للمونديال وإنهاء فضيحة كروية لم تعرفها الأرجنتين منذ مونديال كوريا واليابان 2002 حيث خرجت من الدور الأول على يد السويد آنذاك.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock