محلي

البرازي من اللاذقية: دراسات لإعادة توزيع الخبز بما يخفف الازدحام عن الأفران

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي لـ«الوطن» العمل على دعم القطاع الزراعي وتطوير الإنتاج الزراعي، مشدداً على الحرص الحكومي على رعاية الفلاحين بتقديم جميع أشكال الدعم اللازمة من مستلزمات الإنتاج.
وخلال جولته في سوق الهال باللاذقية، لفت البرازي إلى توافر جميع المواد من خضر وفواكه بأشكالها المختلفة.
من جانبه، ذكر رئيس لجنة سوق الهال في اللاذقية غسان خير لـ«الوطن»، أن هذا السوق من أفضل الأسواق على مستوى سورية، من حيث توافر المواد بشكل عام، لافتاً إلى عدم وجود أي نقص بأي مادة وإنما توجد وفرة وزيادة عن المطلوب.
وأشار خير إلى أن أجور النقل هي المشكلة الوحيدة التي تواجه العمل في السوق، قائلاً إن أجور النقل بينها وباقي المحافظات تزيد على كل كيلو خضر ٢٠ ليرة، ما يؤثر في عمليات البيع والشراء.
وخلال تفقده العمل في مطحنة جبلة، أكد البرازي لـ«الوطن» استثمار خطوط الإنتاج بالشكل الأمثل. لافتاً إلى رفع الطاقة الإنتاجية للمطحنة لتأمين مستلزمات المخابز، ومؤكداً على الصيانة الدورية للمطحنة بما يضمن استمرار عملها وتغطية حاجة المخابز من مادة الدقيق.
كما افتتح البرازي مخبز عين الشرقية، الذي يعمل بطاقة إنتاجية مبدئية تصل إلى ٨ أطنان، مؤكداً متابعة عمل المخابز وإنتاج رغيف جيد.
من جانبه، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إن المحافظة تعمل على تخفيف الازدحام على الأفران، عبر افتتاح مخبز جديد كمخبز عين الشرقية وقريباً مخبز الغراف، مؤكداً لـ«الوطن» العمل لتأمين كل ما يلزم المواطنين خاصة من مواد مدعومة كالسكر والأرز عبر منافذ وسيارات السورية للتجارة لتصل إلى جميع مستحقيها من دون تكبيدهم أي عناء.
مدير فرع السورية للمخابز في اللاذقية جورج إلياس بيّن لـ«الوطن»، أن الطاقة الإنتاجية لمخبز عين الشرقية قابلة للزيادة حتى 14 طناً، لافتاً إلى أن المخبز يغطي حاجة قسم كبير من سكان عين الشرقية، مشيراً إلى أن عدد العمال فيه 45 عاملاً وعاملة.
وفي ختام زيارته لمحافظة اللاذقية أكد البرازي خلال اجتماعه بالأسرة التموينية أولوية العمل لتأمين احتياجات المواطن الأساسية، قائلاً إن المواطن لا يريد منا حججاً وتحليلات وإنما يريد أن نعطيه احتياجاته وهذا حقه فنحن بخدمته.
وشدد على معالجة أي خلل في عمل الأفران وصناعة الخبز، معتبراً أن أي عامل يقطع ٤ ربطات للمواطن ويعطيه اثنتين فقط يكون قد ارتكب جرم السرقة، لافتاً إلى وجود دراسات لإعادة توزيع الخبز بما يخفف حالات الازدحام على الأفران.
وأشاد البرازي بما تقدمه العمران في اللاذقية وتدخلها الإيجابي بأسعار منافسة عن السوق، قائلاً إنه نموذج يحتذى به وإنجاز استثنائي يسجل لمحافظة اللاذقية، مضيفاً: سورية تدخل مرحلة الإعمار قريباً ما يعني مشاركة العمران بعملية البناء والتطوير العقاري، إضافة للنشاط بمجال المقاولات مشيراً إلى ضرورة تحول صالات المؤسسة إلى ظاهرة لتكون تنافسية بكل مواد البناء وتقدم المواد للمواطن بأسعار أقل من السوق من سيراميك ورخام وتجهيزات منزلية.

عبير سمير محمود-«الوطن»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock