اقتصادالعناوين الرئيسية

البرازي يؤكد لرئيس غرفة تجارة الأردن حرص سورية على تقديم الدعم لكل نشاط يساهم في تنشيط العلاقات

استقبل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، اليوم الأربعاء، رئيس غرفة تجارة الأردن نائل رجا الكباريتي.

ودار الحديث خلال اللقاء حول علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والأردن ودور رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في تطوير وتفعيل تلك العلاقات وفتح آفاق جديدة لها بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وأكد البرازي خلال اللقاء حرص سورية على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لكل نشاط أو عمل يساهم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية ويخدم مصلحة الشعبين في سورية والأردن، موضحاً أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية في كلا البلدين، وإقامة مشاريع وبرامج اقتصادية تساهم في زيادة التبادل التجاري وتغطية احتياجات أسواق البلدين من مختلف السلع والمواد والمنتجات الوطنية.

ونوه بأن هناك 600 شركة سورية لها شركاء من رجال أعمال أردنيين، مشيراً إلى أن الحكومة في سورية تعمل باستمرار على توفير البيئة الاستثمارية التي تضمن إقامة مشاريع استثمارية ناجحة تحقق المنفعة المشتركة.

بدوره، أشاد الكباريتي بقانون الاستثمار الجديد في سورية وبالعلاقات القائمة مع اتحاد غرف التجارة السورية، مؤكداً حرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير العلاقات الاقتصادية مع سورية ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية، وتنشيط وتفعيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وتركز الحديث خلال اللقاء حول أهمية تسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع والسلع بين الجانبين السوري والأردني وتخفيض أجور الشحن وتنشيط المنطقة السورية الأردنية الحرة وإعطاء المرونة في تفريغ البضائع.

حضر اللقاء رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام، ونائب رئيس الاتحاد عامر الحموي، وأمين السر محمد الحلاق، ومدير الاتحاد فراس جيجكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock