محلي

«البعث» في بيانه الانتخابي: أولوياتنا مواجهة الإرهاب والعدوان والاحتلال وتحسين الوضع المعيشي

أكد حزب البعث العربي الاشتراكي في بيانه الانتخابي للدور التشريعي الثالث لمجلس الشعب عام 2020 أنه سيعمل في مجلس الشعب، وعبر من يفوز من مرشحيه، على تلبية مصالح وتطلعات ناخبيه والشعب العربي السوري بقطاعاته وفئاته كافة وحرصه الدائم على الالتصاق بواقع الناس ومعاناتهم.
كما أكد الحزب في بيانه الذي نشره على صفحته في «فيسبوك» سعيه لجعل هدف تحسين الوضع المعيشي للسوريين ضمن أولويات المجلس، إضافة إلى إصلاح المؤسسات الرقابية، ومكافحة الفساد.
وشدد الحزب على أولوية مواجهة الإرهاب والعدوان والاحتلال، وتقديم الدعم الكامل للجيش العربي السوري الباسل، وأن المقاومة حق وواجب حتى تحرير كل شبر محتل من أرضنا.
وأوضح أن جملة الإجراءات التي سيتم العمل عليها في المجلس لاحقاً، لجهة تعزيز دور مجلس الشعب وتطوير أدائه، وتعزيز ثقافة احترام القانون وتطوير التعددية الحزبية والسياسية، وتطوير وتعميق مضامين الديمقراطية، ونشر ثقافة الحوار والسلوك الديمقراطي، وتوطيد مفهوم دولة القانون وتعزيز مبدأ المساواة بين المواطنين، وإلغاء الاستثناءات وجميع الممارسات التي لا تحترم القانون.
وشدد الحزب في بيانه على تكثيف الجهود في مجال إعادة البناء وتطويره، وتأكيد أهمية ودور العمل الإعلامي والتربوي والثقافي في عملية التنمية والرقابة، وتطوير قوانين النقابات والاتحادات والمنظمات الشعبية.
ولفت إلى هدف تطوير قنوات التعاون في المجالس البرلمانية، والفعاليات الشعبية العربية، من أجل تعزيز التفاعل الشعبي العربي، والتمسك بالعروبة كهوية ثقافية وحضارية وتاريخية، وترسيخ ثقافة المقاومة على المستوى القومي.
وأكد تعزيز العلاقات مع الدول التي وقفت إلى جانب سورية، وخاصة الدول والأوساط التي تدعم المقاومة، وتدين العدوان الصهيوني، إضافة إلى العمل على إعادة ترميم علاقات سورية مع برلمانات العالم استناداً إلى مبادئنا المعروفة وصيانة حقوقنا وعدم التفريط بأي جزء من السيادة.
«الوطن»
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock