العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

البنتاغون: اليمن أكبر كارثة إنسانية في العالم حاليا ونحن مدركون لذلك

أعلن المتحدث باسم البنتاغون أن الولايات المتحدة تنظر للوضع في اليمن كأكبر كارثة في العالم حاليا، مشيرا إلى أن الساسة الأمريكيين مدركون لخطورة الوضع في اليمن.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، في تصريحات تلفزيونية، إن “الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد مراجعة مساهمتنا في دعم العمليات الهجومية للسعودية في اليمن”، والتي بدأت منذ عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما عام 2015 واستمرت في عهد الرئيس السابق ترامب بقوة أكبر، إضافة إلى حصار خانق، ما تسبب بمجاعة واسعة تنذر بخطر كبير.
وكملامح تغيير في السياسة الأمريكية الجديدة حيال الوضع في اليمن، قال المتحدث باسم البنتاغون “عندما نقدم الدعم لشركائنا ينبغي أن ينسجم ذلك مع مصالحنا وقيمنا”، في إشارة إلى الجرائم المتواصلة التي ينفذها التحالف السعودي ضد المواطنين اليمنيين.
وفي سياق آخر، اعتبر المتحدث باسم البنتاغون أنه في حال تحولت إيران إلى قوة نووية فسيصبح من الصعب حل أي مشكلة في المنطقة، مضيفا أن واشنطن ملتزمة بتعهداتها الأمنية حيال شركائها في المنطقة ومصالحها الأمنية، في إشارة لحماية أمن “إسرائيل” والسعودية.
وتابع قائلا “نسعى لتوفير خيارات للرئيس الأمريكي للدفاع عن مصالحنا في الشرق الأوسط”.
ولم تتضح إلى الآن سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة حول الوضع في الشرق الأوسط وملفاته المعقدة، حيث لم يعرب الرئيس الجديد جو بادين عن أهدافه بشكل واضح فيما يخص العلاقات بإيران والتواجد في العراق والحرب على سورية وغيرها من الملفات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock