سوريةسياسة

البنتاغون: طائرات “الاميرال كوزينتسوف” الروسية تبدأ تحليقاتها فوق سورية

قال مسؤولون في وزراة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن مقاتلات “سو-33″ وميغ-29 كا” التي وصلت إلى سواحل سوريةعلى متن حاملة الطائرات في إطار مجموعة سفن حربية تابعة لأسطول الشمال الروسي، بدأت بالتحليق فوق الأراضي السورية.

وأفاد موقع “روسيا اليوم” أن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية توقعوا  أن تبدأ روسيا قريبا عملية جوية مكثفة في حلب السورية بمشاركة الطائرات الحربية التي تحملها على متنها حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”.

وأضاف المسؤولون أن تلك الطائرات لم تشارك حتى الآن في عمليات قتالية، “لكن هناك دلائل على انضمام طائرات الأميرال كوزنيتسوف لقوة كبيرة ستشارك في عملية بمدينة حلب السورية هذا الأسبوع”.

وأشار العسكريون الأمريكيون إلى أن مجموعة السفن الروسية والتي تضم، بالإضافة إلى “الأميرال كوزنيتسوف”، الطراد الذري الصاروخي الكبير “بطرس الأكبر”، والسفينتين “سيفيرومورسك” و”الفريق البحري كولاكوف” الكبيرتين المضادتين للغواصات، انتقلت إلى منطقة بجنوب شرق قبرص، وباتت على مسافة مناسبة لتوجيه ضربات إلى حلب.

يشار إلى أن مصدر عسكري روسي أعلن مؤخرا أن المهمة الرئيسية لمجموعة السفن التي تضم “الأميرال كوزنيتسوف”، تكمن في المشاركة بتوجيه ضربات جوية وصاروخية إلى عصابات الإرهابيين على مشارف حلب، والتي تحاول اختراق المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock