سياسةعربي ودولي

“البيت الأبيض” بؤرة لتفشي «كورونا».. وبيلوسي: الزيادة تحتاج تدخلاً

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء: إن زيادة عدد الإصابات المؤكدة والمحتملة بفيروس “كورونا” في البيت الأبيض مقلقة وقد تستوجب تدخلاً للتحقيق فيها.
وأضافت بيلوسي في حديثها مع قناة «إي بي سي»، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني : إن سلسلة التغريدات الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب هي محاولة منه للتعويض عن «إخفاقه الكبير» بإعلانه وقف المفاوضات مع رئيسة مجلس النواب، حول حزمة مساعدات اقتصادية جديدة لتخفيف تداعيات أزمة كورونا، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية.
وعقب الإعلان عن إصابة ترامب وقرينته ميلانيا بفيروس “كورونا”، أظهرت الفحوص انتقال العدوى أيضاً إلى عدد من مساعديه وسياسيين جمهوريين بارزين، كان آخرهم اليوم إصابة مستشار البيت الأبيض ستيفن ميلر بالفيروس.
وحسب تقرير نشرته هيئة «بي بي سي»، تحول البيت الأبيض إلى بؤرة تفشي لفيروس “كورونا”، بسبب انتهاك عدد من القواعد والإرشادات التي حددتها مراكز السيطرة على الأمراض.
وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة، بواقع 43500 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصبح مجموع عدد الإصابات هناك 7.5 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء.
ووفقاً لآخر الأرقام والإحصاءات لجامعة «جونز هوبكنز»، اليوم، حصد فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية في الولايات المتحدة، أرواح 705 أشخاص، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 211 ألفاً حتى الآن.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock