محلي

التجارة الداخلية تدعو إلى سحب البضائع التركية من أسواق الحسكة وإتلافها

اختتم معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب جولته التفقدية إلى محافظة الحسكة، التي اطلع من خلالها على واقع الأسواق في المدينة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة، ورافقه في الجولة مدير عام المخابز ونائب محافظ الحسكة.

وأكد شعيب في حديث للصحفيين أن الهدف من الجولة هو الاطلاع على الواقع التمويني ومتابعة واقع عمل المخابز والأسواق، مبيناً توافر العديد من المواد السلعية والغذائية المتنوّعة وبأسعار مقبولة في أسواق المدينة، وداعياً الشركة السورية للتجارة إلى ضرورة التدخّل الإيجابي في الأسواق في حال نقص أي مادة استهلاكية، لقطع الطريق على التجار المحتكرين، ولتوفير أفضل الخدمات الاستهلاكية للمواطنين وبالسعر المقبول والإيجابي.

وشدد شعيب على ضرورة تفعيل عمل الرقابة التموينية في الأسواق من أجل الحفاظ على الأسعار ووضع حد لكل من يحاول التلاعب فيها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، مشيراً إلى أن خطة الوزارة هي الاعتماد على المواد الغذائية السورية الصنع وسحب كافة المواد الغذائية الأخرى وإتلافها فوراً كالبضائع التركية!

كما تفقد معاون وزير التموين واقع سير العمل في مخبز الحسكة الأول الآلي، واطلع على مفاصل العمل فيه وواقع الصعوبات التي تواجهه، داعياً إلى تذليل كل ما يمكن تذليله وصولاً إلى تحسين جودة رغيف الخبز من خلال تأمين نوعية ذات جودة عالية من الخميرة وزيادة الكمية المخصصة من مادة الخميرة من ٥٠٠ غرام إلى ٧٠٠ غرام للعجنة الواحدة التي تعادل ١٥٠ كيلو طحين.

ثم ترأس شعيب اجتماعاً للأسرة التموينية في مبنى فرع المخابز، دعا خلاله إلى ضرورة المتابعة الدقيقة والدائمة لجهة توزيع الدقيق التمويني بشكل نظامي من خلال التعاون والتنسيق بين فرع المخابز والمطاحن ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وضرورة التأكد من حجم الكميات التي تم استلامها من مادة الطحين، والكميات التي تم إنتاجها وتوزيع المراقبين منذ بدء عملية العجن حتى نهاية الوردية والالتزام بالوزن والنوعية.

وقال مدير عام المخابز المهندس جليل إبراهيم “سنقوم بإرسال ٢٠٠ طن من مادة الخميرة خلال الأسبوع القادم لتغطية حاجة المحافظة”، ووعد بالإعلان عن مسابقة لتوفير الكادر البشري ومعالجة سد النقص الحاصل في العمالة، وتأمين لوازم المخابز من قطع تبديل وكذلك حل مشكلة عمال المخابز مع شركات الضمان الصحي.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock