سياسةعربي ودولي

التحالف يعترف بشن غارات على حي الموصل الجديدة

اعترف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بأنه وجه الأسبوع الماضي ضربة جوية إلى منطقة سكنية في “حي الموصل الجديدة” بمدينة الموصل، حيث تحدثت مصادر عديدة عن سقوط مئات القتلى بتلك الغارة.

وأصدرت القيادة المركزية لقوات الولايات المتحدة الأمريكية بيانا أكد أن ” التقييم الأولي لنتائج الغارات الجوية التي تم تنفيذها من 16 إلى 23 آذار يظهر أن التحالف وجه، بطلب من قوات الأمن العراقية، ضربات إلى إرهابيي “داعش” ومعداته العسكرية في المنطقة التي سقط فيها بقصف جوي، حسب التقارير، ضحايا من السكان المدنيين يوم 17 مارس”.

وقالت القيادة المركزية إنها “أخذت على محمل الجد” الاتهامات الموجهة إلى التحالف بقتل المدنيين في هذه المنطقة الواقعة غرب مدينة الموصل، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا “من أجل التوصل إلى الحقائق المتعلقة بهذه الضربة ومدى صحة الادعاءات حول سقوط ضحايا مدنيين”.

وكانت مصادر عسكرية وسياسية وإدارية في العراق، إضافة إلى شهود عيان متعددين، أفادوا بوقوع مجزرة جماعية سقط فيها أكثر من 200 مدني، غالبيتهم من الأطفال والنساء جراء ضربات جوية نفذها يوم 17/03/2017، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على حي الموصل الجديدة الواقع بمنطقة الموصل القديمة بالجزء الغربي للمدينة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock