العلاقات السورية الصينية

التحقق من الواقع: الأكاذيب في تصورات الولايات المتحدة للصين

ألقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين خطاباً مؤخراً في جمعية آسيا حدد نهج الإدارة الأمريكية تجاه الصين. بلغة محسوبة بعناية ، سعى إلى الترويج لرواية “التهديد الصيني” ، والتدخل في الشؤون الداخلية للصين ، وتشويه السياسة الداخلية والخارجية للصين ، كل ذلك في محاولة لاحتواء الصين وقمعها بشكل كامل.
وفيما يلي، سوف نستخدم الحقائق والأرقام لنُظهر للعالم مدى خداع ونفاق وخطورة سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين.
خطأ 1: تشكل الصين أخطر تحد طويل الأمد للنظام الدولي وتقوضه. ستدافع الولايات المتحدة عن القانون الدولي والاتفاقيات والمبادئ والمؤسسات التي تحافظ على السلام والأمن وتحمي حقوق الأفراد والدول ذات السيادة.
** التحقق من الواقع: ما تعهدت الولايات المتحدة باستمرار بالحفاظ عليه هو ما يسمى بالنظام الدولي المصمم لخدمة مصالح الولايات المتحدة الخاصة وإدامة هيمنتها. الولايات المتحدة نفسها هي أكبر مصدر لاضطراب النظام العالمي الفعلي.

◆ كانت الصين وستظل دائمًا مدافعًا عن النظام الدولي. الصين عضو مؤسس في الأمم المتحدة وأول دولة توقع على ميثاق الأمم المتحدة. تلتزم الصين بدعم النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة ، والنظام الدولي الذي يدعمه القانون الدولي ، والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية المبنية على مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة. تم الاعتراف على نطاق واسع بالمبادئ الخمسة للتعايش السلمي التي ناصرتها الصين والهند وميانمار على نطاق واسع من قبل المجتمع الدولي وأصبحت المعايير الأساسية التي توجه العلاقات بين الدول.
تتمسك الصين بالتعددية الحقيقية والاستقرار الاستراتيجي العالمي. الصين هي أكبر مساهم بقوات حفظ السلام بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وثاني أكبر مساهم بين جميع الدول في ميزانية الأمم المتحدة لحفظ السلام. قامت الصين بدور نشط في عمليات الحد من التسلح الدولي ونزع السلاح وعدم الانتشار. وقد وقعت أو انضمت إلى أكثر من 20 معاهدة متعددة الأطراف لتحديد الأسلحة ونزع السلاح وعدم الانتشار ، بما في ذلك معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (NPT) ومعاهدة تجارة الأسلحة (ATT). الصين ضد سباق التسلح.

في أعقاب الأزمة المالية العالمية لعام 2008 ، تبنت الصين سياسة كلية مسؤولة ، وظلت “عامل استقرار” للاقتصاد العالمي ، وقدمت مساهمة مهمة في الانتعاش العالمي. تقدم الصين بنشاط المنافع العامة الدولية لمختلف البلدان ، ووقعت اتفاقيات تعاون لمبادرة الحزام والطريق مع 149 دولة و 32 منظمة دولية.
◆ في السنوات الأخيرة ، لقيت رؤية الرئيس شي جين بينغ لبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية ترحيباً حاراً من قبل المجتمع الدولي. وقد تمت كتابته في عدة وثائق مهمة صادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون ومؤسسات أخرى متعددة الأطراف. أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالصين باعتبارها ركيزة مهمة للتعددية ، مشيرًا إلى أن الغرض من ممارسة التعددية هو بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية. قال بيتر طومسون ، رئيس الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن رؤية بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية التي دعت إليها الصين هي المستقبل الوحيد للبشرية على هذا الكوكب.
استجابةً لمختلف التحديات العالمية الجديدة ، طرح الرئيس شي جين بينغ مبادرة التنمية العالمية (GDI) ومبادرة الأمن العالمي (GSI). إنها تمثل مقترحات الصين لجعل نظام الحوكمة العالمي أكثر عدلاً وإنصافًا ، وقد تلقت استجابة إيجابية ودعمًا واسعًا من المجتمع الدولي.
◆ انتهكت الولايات المتحدة بشكل صارخ مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقواعد التي تحكم العلاقات الدولية. شنت الولايات المتحدة ، بقوتها العسكرية ، حروبًا في أجزاء عديدة من العالم ، مما أدى إلى تأجيج الانقسامات والصراعات وجلب اضطرابات وكارثة هائلة إلى العالم. طوال تاريخ الولايات المتحدة الذي يزيد عن 240 عامًا ، كان هناك 16 عامًا فقط لم تكن فيها الولايات المتحدة في حالة حرب. قد يطلق على الولايات المتحدة أيضًا أكثر الدول عدوانية في تاريخ العالم.

رابط المقال كاملاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock