محلي

التعاقد لتنفيذ أربع وحدات لتحلية مياه الشرب في الحسكة من قبل شركات إيرانية

تم اليوم الإثنين توقيع عقد في وزارة الموارد المائية بين المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة وشركة PFK الإيرانية لتقديم وتركيب أربع وحدات لتحلية مياه الشرب على الآبار بهدف توفير حاجة العدد الأكبر من السكان لمياه الشرب.
هذا ما أكده وزير الموارد المائية تمام رعد في تصريح صحفي بعد انتهاء الاجتماع المشترك الذي جرى مع الوفد الإيراني برئاسة مصطفى إثباتي، وأضاف وزير الموارد أن هذا المشروع يأتي في إطار سعي الوزارة العاجل لزيادة مصادر مياه الشرب في مدينة الحسكة، هذا وكانت الوزارة قد أعدت الدراسة الفنية للتجهيزات اللازمة التي ستقدمها الشركة الإيرانية وتقوم بعمليات التنفيذ بعد أن تم توقيع العقد اليوم.
وأضاف رعد أن التعاون مستمر مع الجانب الإيراني لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية، كما تم اليوم مناقشة المراحل التي وصل إليها مشروع وحدتين لتحلية المياه في حوش شعير بطاقة ٣٦٠٠م٣ يوميا. واللتان توفران مياه الشرب النقية لأكثر من سبع قرى في ريف دمشق.
وأكد رعد على أهمية التعاون بين الجانبين السوري والإيراني في إنجاز المزيد من المشاريع التنموية، حيث تم التشاور لإمكانية تنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحي بهدف المحافظة على البيئة وحماية الصحة العامة.
بدوره أكد إثباتي بأن إعادة الإعمار وتحديث البنى التحتية التي دمرها الإرهاب في سورية تعد من أولويات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى أن الشركات الإيرانية تقوم بتنفيذ مشاريع حيوية كبيرة في مجال مياه الشرب وتحليتها ومشاريع الصرف الصحي، وهي على استعداد للتعاون مع وزارة الموارد المائية بشكل واسع في هذا المجال، وأضاف أن مشروع الحسكة سينفذ بالمستوى والدقة المطلوبة وبأسرع وقت ممكن لتأمين متطلبات الحياة في هذه المنطقة التي تمر بظروف صعبة.

محمود الصالح – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock