محلي

التعليم العالي تصدر الآلية التنفيذية لعودة دوام الطلاب إلى الجامعات والمعاهد

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم قراراً بتحديد الآلية التنفيذية لعودة دوام الطلاب إلى الجامعات والمعاهد  تتضمن العملية التعليمية وإجراءات تأمين السلامة الصحية.

وبموجب الآلية تكون مدة استكمال الفصل الدراسي الثاني شهرين على أن تُعطى المحاضرات بشكل مكثف والتركيز على المعلومات الأساسية في المقرر مع تقسيم الطلاب إلى مجموعات بما يضمن السلامة والتباعد الاجتماعي.

كما تم الطلب من الأساتذة عند وضع الأسئلة الامتحانية أن تكون موضوعية وتتناسب مع مضمون المادة العلمية المقدمة للطالب ومدة الفصل الدراسي.

وحول الإجراءات الصحية يتم تعقيم جميع المرافق الجامعية قبل بدء الدوام على أن يتم ذلك دورياً مع وجود أجهزة فحص حراري على باب كل كلية.

وعلى كل طالب ارتداء الكمامة ووضع مادة كحولية عند مدخل كل كلية لتعقيم الأيدي مع الاستمرار في إغلاق الندوات الجامعية وإيقاف جميع الأنشطة.

وتتضمن أيضاً وضع بوسترات وبروشورات في جميع الأماكن في الكليات وتعليقها على الجدران ولوحات الإعلانات كدليل إرشادي للتوعية والوقاية إضافة إلى تجنب الازدحام ومنع التجمعات.

وتكلف لجنة في كل كلية تشارك فيها إدارة الكلية ونقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية متابعة تطبيق تأمين السلامة الصحية.

وتنشر الوطن الآلية كاملة والتقويم الجامعي المعدل لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والسنة التحضيرية ولطلاب التعليم المفتوح وطلاب المعاهد التقانية، علماً أن التقويم الخاص بطلاب الدراسات العليا يصدر الأسبوع القادم حسبما صرح وزير التعليم العالي لـ”الوطن”.

فادي بك الشريف – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock