العناوين الرئيسيةمحلي

التعليم العالي لـ«الوطن»: المرسوم التشريعي 310 يشمل ١٠ آلاف أستاذ ومعيد إضافة إلى عدد كبير من الموظفين القائمين على العملية الامتحانية

بيّن مدير الشؤون القانونية في وزارة التعليم العالي أحمد العجيلي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مرسوم رئيس الجمهورية رقم 310 بتحديد تعويضات العبء الإداري لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات ومكافآت أعضاء اللجان وتعويض الأعمال الامتحانية وساعات التدريس، يعتبر شاملاً ويشمل مختلف العاملين في المجال التعليمي الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على واقع العمل.
وأوضح العجيلي أن المرسوم يشمل نحو 5 آلاف عضو هيئة تدريسية و3 آلاف عضو هيئة فنية إضافة إلى ألفي معيد بشكل تقريبي في مختلف جامعات البلاد.
كما بيّن أن المرسوم يشمل جميع العاملين في الجامعات ممن يقومون بالأعمال الامتحانية، حيث يشمل الأعمال الامتحانية وما يرتبط بها، علماً أن الزيادة جاءت بنسب جيدة للنشاط العملي الذي يقوم به الأستاذ وبحسب المجهود المقدم ونشاط الأستاذ على صعيد نشر الأبحاث العلمية وتحكيم الرسائل والإشراف على أطروحة الماجستير والدكتوراه وتحكيم البحوث، كما تمت زيادة تعويضات اللجان.
وأكد مدير الشؤون القانونية أن المرسوم شمل جميع المراقبين وجميع العاملين في الجامعات ممن يرتبط عملهم بأي نشاط يتعلق بالعملية الامتحانية وعددهم كبير جداً.

فادي بك الشريف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock