محلي

التعيين في مديريات المحافظة أبرز مطالب الأطباء البيطريين.. محافظ القنيطرة: السبت القادم سيتوافر البنزين بجميع المحطات

شدد محافظ القنيطرة طارق كريشاتي على دور الأطباء البيطريين المهم في حياة الثروة الحيوانية وحماية الإنسان من الأمراض المشتركة، إضافة لدورهم في الإشراف على قطعان الماشية والتخلص الآمن من الأدوية البيطرية.
وأكد كريشاتي خلال مؤتمر فرع الأطباء البيطريين تقديم الدعم الكامل لعمل الأطباء البيطريين وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعترض عملهم، مشيراً إلى إعادة هيكلة المحافظة، لافتاً إلى رفع مقترح لوزارة الإدارة لمحلية لإحداث مديرية للشؤون الصحية كادرها الأكبر من الأطباء البيطريين.
وطالب اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة ونقابة المهندسين بالتعاون مع البحوث الزراعية من أجل إجراء البحوث اللازمة لزراعة المحاصيل الزراعية العلفية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مضيفاً: إن المحافظة جاهزة لإنجاح أي مشروع وتأمين مستلزمات إنتاج محاصيل علفية مناسبة.
وفي رده على تساؤلات الأعضاء أكد المحافظ وجود اتفاق مع المصرف الزراعي لتأمين الأدوية الزراعية والبيطرية وكل المبيدات بشكل قروض ميسرة أو أسعار مخفضة، أما بالنسبة لتيسير حصول الأطباء البيطريين على البنزين لتنفيذ مهامهم، بين أن المعاناة مؤقتة وليست دائمة والسبت القادم ستتوافر المادة بجميع المحطات، علماً أن القنيطرة لم تخفض كمياتها ولكن هناك إقبال كبير من المحافظات المجاورة درعا وريف دمشق.
وتركزت طروحات الأعضاء على ضرورة حماية الثروة الحيوانية وتأمين الخدمات البيطرية وتعيين الأطباء البيطريين في مديريات المحافظة المعنية وتفعيل الرعاية الصحية وتأمين طبيب بيطري دائم في مسلخ خان أرنبة، مشيرين إلى غياب الرقابة الصحية على فعاليات القطاع الجنوبي وارتفاع أسعار الأدوية البيطرية والقيام بإحصاء دقيق للثروة الحيوانية وزيادة المقنن العلفي.
واستغرب رئيس مكتب الفلاحين الفرعي نايل الزامل غياب أعضاء فرع النقابة عن التحضير للمؤتمر وعدم مراجعة المعنيين لمعالجة الصعوبات التي تعوق عمل الأطباء البيطريين.
وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب الطبيب البيطري رشدي بهاء الدين رئيساً لفرع نقابة الأطباء البيطريين بالقنيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock