اقتصاد

التمويل العقاري تصادق على اعتماد المقيمين العقاريين لعام 2018

أقر مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير المالية مأمون حمدان اعتماد أسماء خبراء التقييم العقاري المرخصين لعام 2018 .

وألزم القرار الجهات التي يتطلب عملها الاستعانة بخبراء التقييم العقاري بالاعتماد حصراً على خبير من الجدول و غيره من الجداول التي تصدرها هيئة التمويل العقاري بقرارات مماثلة .

من ناحية أخرى، اعتمد المجلس في اجتماعه مشروع الموازنة التقديرية للهيئة و خطة عملها لعام 2018 مع الأخذ بالملاحظات المسجلة عليها من قبل الأعضاء، كما تم اعتماد تقرير مدقق الحسابات حول البيانات والقوائم المالية للهيئة لعام 2016 .

وبغاية تسهيل الحصول على  المعلومات التي يحتاجها المقيم العقاري ناقش المجلس موضوع وضع لائحة إعلانية تتضمن خطوات الحصول على شهادة خبير تقييم عقاري والأوراق المطلوبة للتدريب، و الحصول على رخصة مزاولة المهنة وتجديد الرخصة سنوياً، مع بعض الملاحظات المتعلقة بممارسة المهنة.

كما ناقش المجلس إمكانية إعداد جدول بأتعاب المقيمين العقاريين بشكل عام وبخاصة ما يتعلق بالأراضي الزراعية المراد التمويل عليها و المقدمة كضمانات للقروض, وذلك بغية تخفيف العبء عن  المزارعين، مكلفاً الهيئة بإعداد هذه الجداول  وعرضها في اجتماع مجلس الهيئة القادم.

عبد الهادي شباط – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock