محلي

“التموين” تضبط 300 مخالفة “شاورما” في المحافظات ولا صحة لانخفاض أسعار المتة

نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات ما يزيد عن 300 ضبط بحق أصحاب محال الفروج وباعة “الشاورما” لعدم تقيدهم بنشرات الأسعار الجديدة الصادرة مؤخراً.

وتركزت مخالفات باعة “الشاورما” والفروج على عدم الإعلان عن الأسعار أمام واجهات المحال وعدم التقيد بالمواصفات وبالسعر الذي أصدرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على ضوء انخفاض أسعار الفروج الحي والمنظف.

وسجلت أعلى نسبة من تنظيم الضبوط  في دمشق بتنظيم 100 ضبط وفي اللاذقية تم تنظيم 43 ضبطاً وفي طرطوس 42 ضبطاً وفي ريف دمشق 39 ضبطاً، وفي حماة 35 ضبطاً وفي حلب 13 ضبطاً.

وفي سياق متصل تشهد أسعار المتة وغيرها من المواد المستوردة استقراراً في أسعارها مع انخفاض نسبي  نتيجة استقرار سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية، وذكر مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن كل ما يشاع عن انخفاض سعر المتة عبر صفحات التواصل الاجتماعي عار عن الصحة.

وأوضح المصدر أن هناك بعض تجار المتة يقومون بتقديم عروض لجذب الزبائن فهمها البعض على أنها انخفاض في السعر، داعياً مشرفي صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي إلى التأكد من أي معلومة تتعلق بالأسعار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock