عربي ودولي

«الجامعة»: نرفض التدخلات التركية التي تستهدف الأمن القومي العربي

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، من أن التدخلات التركية في الشؤون العربية تمس وتستهدف الأمن القومي العربي كله ولا يمكن للجامعة أن تقبل به، وترفض أي تدخل إقليمي يهدد أمن وسلامة واستقرار الدول العربية.

وأكد أبو الغيط في حوار مع وكالة أنباء «الشرق الأوسط» المصرية، أن الجامعة ترفض تلك التدخلات التركية، وأطماعها في الثروات العربية.

وقال: إن مجلس جامعة الدول العربية سبق أن عبر عن هذا الموقف في قراراته المتعددة التي ترفض وتدين هذه التدخلات التركية غير المشروعة في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتحديداً في العراق وسورية وليبيا.

وأوضح أن لا أحد يرغب في تكرار السيناريو السوري في ليبيا، مؤكداً أن «هناك التزاماً عربياً مطلقاً بالحفاظ على سيادة واستقلال الدولة الليبية وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية، ولا يمكن للجامعة أن تقبل بتقسيم البلاد إلى مناطق نفوذ بين هذه القوة أو تلك أو بأن يكون هناك شرخ دائم في النسيج المجتمعي للشعب الليبي أو بين أطيافه ومكوناته».

وشدد أبو الغيط على أن «الجامعة العربية لا يمكن أن تقبل بأن يمثل الوضع في ليبيا تهديدا لأمن واستقرار دول الجوار العربية المباشرة، مصر والجزائر وتونس».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock