سورية

الجزائر: الجامعة وضعها مأزوم ولا نية لإصلاحها

كشف وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، اليوم السبت، أنه لا توجد حالياً نية سياسية لإصلاح جامعة الدول العربية، وأن العالم السياسي العربي وضعه مأزوم.
وخلال مؤتمر صحفي عقده بوقادوم، وفق وكالة «سبوتنيك»، أوضح أن الجامعة العربية لم تجمع العرب، متسائلاً: « كيف تزكي الجامعة العربية قصف دولة عربية عضو فيها، وتطرد دولة أخرى عضواً في صفوفها»، وأضاف: «لا وجود لنية سياسية من أجل إصلاح الجامعة العربية، والجامعة العربية زكّت قصف ليبيا وطردت عضواً من صفوفها»، في إشارة إلى تجميد الجامعة عضوية سورية منذ اندلاع الأزمة فيها.
وزير الخارجية الجزائري لفت إلى أن ما يجري في ليبيا هو حرب بالوكالة، مضيفاً:
«كل الأطراف الليبية تطلب وساطة الجزائر، لأننا البلد الوحيد الذي لم يرسل سلاحاً ولا مرتزقة لليبيا، بل فقط رسالة أمل من أجل حل سياسي».
بوقادوم، الذي حذر من أن التدخلات الأجنبية ستحول ليبيا ليس فقط إلى سورية جديدة، ولكن إلى صومال أيضاً، بيّن أن بلاده تريد جمع الفرقاء الليبيين إلى طاولة الحوار لحل الأزمة فيها.
وبخصوص موعد انعقاد القمة العربية المقبلة والتي من المفترض أن تستضيفها الجزائر، كشف بوقادوم أن موعد القمة لم يحدد بعد.
وطالبت الجزائر في أكثر من مناسبة بإنهاء تجميد عضوية سورية وإعادة تمثيلها مجدداً في اجتماعاتها ونشاطاتها، وقال وزير الخارجية الجزائري في تصريحات سابقة له: إن «غياب سورية تسبب بضرر كبير للجامعة والعرب».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock