سورية

الجعفري: اجتماع أستانا نجح في تدعيم وقف الأعمال القتالية ونقول للدول الداعمة للإرهابيين كفى

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي: “عملنا خلال اليومين الآخيرين بعناء ليلا ونهارا من أجل إنجاح هذا الاجتماع وقمنا بكل ما يمكن أن يذلل العقبات ولذلك نعتقد أن اجتماع أستانا نجح في تحقيق هدف تثبيت وقف الأعمال القتالية لفترة محددة الأمر الذي يمهد للحوار بين السوريين”، مؤكدا أننا “نعمل كل ما يلزم لإيقاف الحرب الإرهابية على الشعب السوري ومن المؤلم بالنسبة إلينا أن نجلس مع سوريين مرتبطين بسلطات أجنبية”.

وأضاف الجعفري: “نقدر الجهود الجبارة التي بذلت من قبل الحلفاء والأصدقاء خلال اجتماع أستنة لحقن الدم السوري وإعادة إعمار سورية”، مشيرا إلى أن إيران طرف ضامن ولعبت دورا إيجابيا في التوصل إلى الصيغة النهائية للبيان الختامي.

وأشار الجعفري إلى أنه: “في البيان الختامي هناك فقرة تقول إن الدول الموقعة عليه تتشارك في محاربة الإرهاب وتسمي “داعش” وجبهة النصرة ونفترض أن هذا الكلام سيتم تطبيقه عمليا من قبل تلك الدول وتركيا من بينها”.

وأوضح أنه “تم حذف الإشارة إلى علمانية البلاد في البيان الختامي بناء على طلب تركيا والمجموعات المسلحة وهو أمر مستغرب لأن تركيا تدعي أنها دولة علمانية”.

وتابع.. “نقول للدول الإقليمية الداعمة للإرهابيين كفى اللعب بالنار والوقت متاح لها لأن تغير سياساتها تجاه سورية”.

وأكد الجعفري أن العمليات العسكرية مستمرة في عين الفيجة ضد جبهة النصرة الإرهابية التي تستخدم المياه كسلاح ضاغط على الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock