سوريةسياسة

الجعفري: الإرهابيون يخططون لهجوم بالكلور على نطاق واسع واتهام الجيش السوري

أكد مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة الكتور بشار الجعفري أن معلومات وصلت للحكومة السورية تشير إلى تخطيط الإرهابيين بالتعاون مع المخابرات التركية بريف إدلب لاستخدام غاز الكلور على نطاق واسع واتهام الجيش السوري.

وأشار الجعفري في كلمته اليوم، خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة لمناقشة التقرير الأممي حول الوضع في سورية، إلى أن معلومات وصلت للحكومة السورية تفيد بوصول 3 شاحنات محملة بغاز الكلور السام من تركيا إلى قرى في ريف إدلب الشمالي تخضع لسيطرة تنظيم النصرة الإرهابي، وتم تخزينها في مدارس ضمن هذه القرى لاستخدامها على نطاق واسع قبل مؤتمر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي سينعقد في 13 آذار القادم واتهام الجيش السوري بها.

الجعفري انتقد تجاهل معدي التقرير احتجاز الإرهابيين في الغوطة الشرقية مئات الرهائن المدنيين ضمن معتقلات بعد أن اختطفوهم من منازلهم خلال السنوات السابقة كما حصل في منطقة عدرا المحاذية لدوما، مشيرا إلى أن الحكومة السورية افتتحت ممرا أنسانيا لخروج المدنيين من الغوطة مباشرة بعد صدور قرار مجلس الأمن 2401 إلا أن الإرهابيين يواصلون قصفه بالقذائف لمنع خروجهم، ومذكرا بأن الإرهابي محمد علوش تعهد بمنع أي مدني من الخروج.

وأكد مندوب سورية أن هدف الدول الغربية من القرار الدولي الأخير استخدام مجلس الأمن لعرقلة تقدم الجيش السوري في مواجهة الإرهابيين.

الجعفري اعتبر أن منظمة الأمم المتحدة فشلت في تطبيق ميثاقها منذ تأسيسها، منتقدا تجاهل التقرير الأممي لمجازر التحالف الدولي المستمرة بريف محافظة دير الزور، وتدمير مدينة الرقة بشكل كامل.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock