سورية

الجعفري خلال استقباله طلال ناجي: سورية مستمرة بدعم القضية الفلسطينية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين د.بشار الجعفري، على استمرار دعم سورية للقضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة والكاملة.

وذلك خلال استقباله الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي، و أنور رجا و رامز مصطفى، أعضاء المكتب السياسي للجبهة.

وأشار الجعفري، إلى أن الهدف الرئيسي من وراء الحرب على سورية والحصار الجائر المفروض عليها، هو إضعاف الدولة ودورها المحوري في الدفاع عن فلسطين التي تعتبرها القضية المركزية للأمة العربية.

وتطرّق الحديث إلى محاولات الغرب لاستئصال الفكر القومي العربي عن طريق إيجاد بدائل من ضمنها نشر الفكر الإسلاموي، وذلك بهدف تغيير البوصلة تجاه القضية الفلسطينية، ولتمكين قوى إقليمية غير عربية في منطقتنا.

بدوره تحدث ناجي عن دور الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الوقوف مع سورية مشيداً بـ “دورها المحوري وهي قلب العروبة النابض، والمواقف المُشرّفة لقائدها ورموزها الأبطال في الدفاع عن الحقوق العربية بما فيها الحقوق الفلسطينية”.

وأكد أن المؤامرة الغربية على سورية هي استهداف لفلسطين والأمة العربية.

من جانبه أشار أنور رجا إلى وحدة المصير المشترك لسورية وفلسطين، وأن صمود سورية في مواجهة الهجمة الغربية شكل نقطة تحول أفشلت المخططات الرامية للنيل من القضية الفلسطينية.

وأضاف “أن ما تتعرض له سورية من حصار اقتصادي ما هو إلا سياسة غربية هدفها محاولة النيل من إرادة وعزيمة الشعب السوري الذي لن يخضع لمثل هذه الضغوط”.

وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock