سوريةسياسة

الجعفري: سورية لن تسمح بتحول إدلب إلى كهوف جديدة للإرهابيين

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، اليوم الخميس، أن سورية لن تسمح بتحول إدلب إلى كهوف جديدة للإرهابيين، مشيراً إلى أن إدلب جزء من سورية ومن الطبيعي أن تكافح الدولة السورية الإرهاب فيها لتخليص أبنائها من الإرهاب وبسط سيادتها عليها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الجعفري قوله، خلال جلسة لمجلس الأمن للحديث عن الحالة في الشرق الأوسط، إنه “نستغرب تباكي بعض الدول على الوضع في إدلب في حين لم تحرك ساكناً تجاه قيام المجموعات الإرهابية فيها باستهداف المدنيين الأبرياء في مدينة حلب بعشرات القذائف ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات”.

وأضاف الجعفري أن الحكومة السورية شاركت في محادثات جنيف منذ بدايتها وتعاملت مع جميع مبعوثي الأمم المتحدة وتعاونت مع المنظمة الدولية بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وأوضح الجعفري أن دول غربية انتهكت ميثاق الأمم المتحدة وتآمرت على سورية بشن حرب إرهابية عليها لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وقال الجعفري إن “التحالف اللاشرعي يستهدف كل شيء في سورية باستثناء المجموعات الإرهابية.. ونستغرب تجاهل تقرير المبعوث الخاص جرائم هذا التحالف بحق السوريين” لافتاً إلى أن “التحالف الدولي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة يواصل ارتكاب الجرائم في سورية والتي كان آخرها في قريتي السوسة والبوبدران بريف دير الزور ما أدى إلى استشهاد 62 مدنياً”.

وأشار الجعفري إلى أن سورية تؤمن بدور الأمم المتحدة الذي يستند إلى قوة القانون وليس إلى غطرسة القوة ويحترم سيادة الدول ومبادئ عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وتابع “إن إنشاء لجنة لمناقشة الدستور الحالي تمثل المجتمع السوري وتلبي طموحاته هو أحد طرق الخروج من الأزمة”.

وبين الجعفري أن الحكومة السورية ستقوم بكل جهد إيجابي لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب السوري ومحبو سورية وجميع الذين يتطلعون إلى بناء عالم خال من الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock