العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الجعفري يتوقع سيطرة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية على الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة

توقع مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري، اليوم الثلاثاء، أن تسيطر التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تواجهها دول العالم بسبب جائحة “كوفيد19” على وقائع الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وافتتحت صباح اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بحضور الجعفري أعمال الأسبوع رفيع المستوى تحت عنوان «المستقبل الذي نصبو إليه والأمم المتحدة التي نحتاجها.. إعادة تأكيد التزامنا الجماعي بالتعددية ومواجهة “كوفيد 19” من خلال عمل فعال متعدد الأطراف».
وأوضح الجعفري في تصريح على هامش الافتتاح نقلته وكالة «سانا»، أن “أعمال الدورة الحالية تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة وتتيح المناقشة العامة التي تعقد في بداية كل دورة من دورات الجمعية العامة فرصة لقادة العالم للإدلاء ببيانات بشأن مختلف القضايا العالمية وعرض مواقف بلادهم منها، حيث من المتوقع أن تسيطر التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تواجهها دول العالم بسبب جائحة كوفيد19 على وقائع الدورة الحالية”.
وأشار الجعفري إلى أنه خلال هذا الأسبوع رفيع المستوى ستعرض الجمعية العامة للأمم المتحدة كلمات مسجلة مسبقاً لقادة الدول وكبار المسؤولين فيها، وذلك بعد تقديمها من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء.
وفي وقت سابق اليوم عرض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقريره السنوي عن أعمال الجمعية العامة خلال الدورة السابقة، وتحدث في بيانه الافتتاحي عن التحديات التي تواجه البشرية في ظل وباء “كورونا”، وكذلك التحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الأمم المتحدة بعد 75 سنة من تأسيسها.
ولأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة تنعقد أعمال الأسبوع رفيع المستوى من دون مشاركة فعلية لزعماء دول العالم وكبار المسؤولين فيها، وذلك بسبب القيود التي فرضت على مقر الأمم المتحدة والتي لاتزال تحدُّ من القدرة على عقد الاجتماعات الشخصية نتيجة الظروف الحالية المرتبطة بانتشار فيروس “كورونا”.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock