العناوين الرئيسية

«الجمارك» تبرر حملة التنقلات في إداراتها: دورية لترميم الشواغر ولا ترتبط بأي حدث آخر

في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل إعلام مختلفة، عن ضبط الجمارك اللبنانية أطناناً من المواد الغذائية السورية مهرّبة إلى لبنان، انتشرت صور جداول لحملة تنقلات واسعة، بين صفوف الإدارات والعاملين في الجمارك السورية، ما يشير إلى احتمال وجود رابط بين الحدثين، إلا أن رأي الجمارك مختلف تماماً.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بيّن مدير في الجمارك أن حركة التنقلات التي شملت عدداً واسعاً من المديرين والأمناء ورؤساء الأقسام والمراقبين، تأتي في سياق التنقلات الدورية التي تجريها الجمارك، بهدف إشراك كل العاملين في المديرية من مختلف المستويات، في تنفيذ المهام الجمركية، مؤكداً أنها لا ترتبط بأي حدث آخر.

وأوضح أنه على سبيل المثال، تم تعيين معاون جديد للمدير العام، من أجل ترميم شاغر موجود، إذ كان يشغل هذا المكان المعاونة السابقة قبل تقاعدها، بينما القرارات الخاصة بمدير جمارك دمشق ومدير القضايا، إنما هي لتثبيت المديرين المكلفين بهذه المهمة، وفي أمانة اللاذقية، تم ترميم شاغر بتعيين أمين جديد.

أما معظم التنقلات المتبقية، فطالت رؤساء أقسام ومراقبين بغرض تدوير المهام، ورفع مهارة العاملين، وصقل خبراتهم، ليكونوا قادرين على تنفيذ مختلف المهام الجمركية المتعددة والمتنوعة، مثل العمل في الشؤون الجمركية والقضايا.. وغيرها، علماً بأن التنقلات لم تطل عناصر الضابطة الجمركية.

عبد الهادي شباط – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock