عربي ودولي

«الجهاد الإسلامي»: جاهزون لأي مواجهةٍ وفي جعبتنا ما يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي

أكد عضو المجلس العسكري لـ«سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبو محمد، اليوم الثلاثاء، أن «سرايا القدس» على جهوزية تامة في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال وفي جعبتها ما يفاجئه.
وقال أبو محمد في تصريحات لإذاعة القدس، في الذكرى الـ33 للانطلاقة الجهادية للحركة: لن نخذل شعبنا ولدينا من الإمكانات ما يكبّد الاحتلال الخسائر، مشدداً على أن «سرايا القدس» في ديمومة لتطوير العمل العسكري، وذلك حسبما ذكرت وكالة «فلسطين اليوم».
وأضاف أبو محمد: «بعد 33 عاماً نستحضر التشكيل العسكري الأول لـ«سرايا القدس» والمهمة التي حملها من أسس العمل العسكري لتوجيه البوصلة صوب فلسطين، مشدداً على أن الانطلاقة الجهادية جاءت للمحافظة على إرث الشهداء وخاصة أنهم ضحوا بأرواحهم لترتقي المقاومة فهم النواة الأولى للعمل العسكري.
وأوضح القيادي الكبير في «سرايا القدس»، أن الجناح العسكري بدأ بعمليات متواضعة ولكنه استطاع أن يتطور ليصبح رقماً صعباً، مشيراً إلى أن «سرايا القدس» أثبت حضوره بقوة في جميع الحروب على مدار ثلاثة العقود الأخيرة وتمكن من توجيه الضربات الموجعة للاحتلال وكان السباق في ضرب المدن الصهيونية الكبرى.
وفيما يتعلق بـالجيل الأول من المقاومة، قال أبو محمد: «الجيل الأول لدية قواسم مشتركة وواضح الفكرة وسلامة العقيدة، ونحن نستمد قوتنا من الجيل الأول، مشيراً إلى أن البداية كانت بالحجارة والسكين ثم بالراجمات التي دكت المستوطنات كافة .
واعتبر أبو محمد، أن «سرايا القدس» تمكنت من فرض معادلة الردع مع الاحتلال الإسرائيلي وخاصة أن العدو الصهيوني كان يستبيح كل شيء وليس لديه خطوط حمراء، ولكن المعادلة بعد 2012 غيرت قواعد الاشتباك وفرضت على العدو الصهيوني عدم استباحة دماء شعبنا، لافتاً إلى أنه كان للقائد الشهيد بهاء أبو العطا دور كبير في ردع الاحتلال وإرباك المنظومة الأمنية التي أصبحت الساعة التاسعة تؤرق كيان الاحتلال.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock