سياسةعربي ودولي

الجيش الأرميني يطالب باشينيان بالاستقالة.. والمعارضة تقطع شوارع العاصمة يريفان

طالب الجيش الأرميني رئيس حكومة البلاد، نيكول باشينيان، بالاستقالة الفورية، وذلك في بيان صادر عن هيئة الأركان العامة، وقع عليه ٤٠ مسؤلا عسكريا بارزا بينهم رئيس هيئة الأركان أونيك غاسباريان وجميع نوابه.
واعتبر الموقعون على البيان أن حكومة باشينيان لم تعد قادرة على اتخاذ قرارات مناسبة في الظروف العصيبة والمصيرية الحالية التي تمر بها أرمينيا.
وشدد العسكريون في بيانهم على أن صبرهم نفد إزاء ما أسموه “اعتداءات الحكومة على الجيش”، معتبرين أن حكومة باشينيان أودت بالبلاد إلى حافة الهاوية بسبب أخطائها الجسيمة.
وأضاف البيان: “نظرا للظروف الحالية، تطالب القوات المسلحة باستقالة رئيس الوزراء والحكومة، محذرة في الوقت نفسه من استخدام القوة ضد الشعب الذي مات أبناؤه دفاعا عن الوطن”.
من جانبه، وصف باشينيان بيان هيئة الأركان بأنها محاولة انقلاب عسكري، داعيا أنصاره للتظاهر في ميدان الجمهورية أمام مقر الحكومة وسط العاصمة يريفان.
وقال رئيس الوزراء إنه قرر إعفاء قائد الأركان عن منصبيه، قبل توقيعه على البيان، مؤكدا أنه ينوي التوجه بكلمة إلى الشعب في القريب العاجل.
وأكد رئيس الجمهورية أرمين ساركيسيان أنه تسلم من باشينيان وثيقة تنص على إقالة قائد هيئة الأركان، لكنه لم يوقع عليها حتى الآن.
من جانبها، حركت المعارضة الأرمينية أنصارها للتظاهر في شوارع العاصمة يريفان، حيث أقدموا على إغلاق بعض شوارع المدينة.
وتعتبر المعارضة الأرمينية أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان سلم جزءا كبيرا من أراضي أرمينيا إلى أذربيجان بعد حرب قره باغ الأخيرة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock