العناوين الرئيسيةسورية

الجيش الإيراني: نعمل على تعزيز قدرة المضادات الدفاعية في سورية

أكد المتحدث باسم الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل على تعزيز قدرة المضادات الدفاعية في سورية.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن شكارجي قوله: إن سورية طلبت منا تعزيز قدرة مضاداتها الدفاعية ونحن نعمل على ذلك.
ووقّعت سورية وإيران في الثامن من تموز الماضي في دمشق اتفاقية عسكرية شاملة لتعزيز التعاون العسكري والأمني في شتى مجالات عمل القوات المسلحة في البلدين الصديقين، وذلك بعد عدة اجتماعات وجلسات عمل عقدها الجانبان برئاسة نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.
وقال حينها باقري: إن إيران ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوية السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين.
وأوضح شكارجي في تصريحه، أن «دول محور المقاومة تمتلك جيوشاً وقوات مسلحة ونحن فقط نقدم لها الاستشارات العسكرية، لذا نقلنا خبراتنا إلى دول كاليمن وسورية والعراق ولبنان، حيث أرسلنا خبراءنا إلى تلك الدول لتقديم المساعدات الاستشارية، لأن جيوش تلك الدول وشعوبها هي من تقف في مواجهة العدو».
ولفت شكارجي إلى أن إيران ليس لديها قوات عسكرية نظامية في سورية والعراق واليمن ولبنان، موضحاً أن «الأوضاع الاقتصادية لا تسمح لنا بمنح كل شيء لحلفائنا مجاناً وهم يشترون منا بعض الأشياء أحياناً».
وأشار إلى أن دور إيران في دول المنطقة استشاري ومعنوي، مضيفاً: «نحن لا نخطط لأن يكون لنا وجود عسكري دائم في أي من دول المنطقة».
وفي سياق متصل، أكد مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب اللـه سياري، حسب وكالة «فارس»، أن إيران تقوم برصد وتقييم جميع تحركات وقدرات العدو القتالية في المنطقة وخارجها، لافتاً إلى أن إيران تصنع جميع المعدات العسكرية ومنها الطائرات والمدمرات والسفن الحربية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock