من الميدان

الجيش السوري: طيران التحالف أسقط مقاتلة سورية تهاجم “داعش” في ريف الرقة الجنوبي

أعلن الجيش السوري في بيان إسقاط التحالف الدولي بقيادة واشنطن إحدى طائرته المقاتلة أثناء قيامها بقصف تحركات داعش في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان صادر عنها اليوم الأحد 18 حزيران “أن طيران ما يسمى “التحالف الدولي” استهدف أحدى طائراتنا في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار”.

وأضافت القيادة أن هذا الاعتداء السافر يؤكد حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش وحلفائه في محاربة الإرهاب، والذين يشكلون القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن”.

القيادة العامة للجيش السوري أكدت أن “هذا الاعتداء يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة وداعش الإرهابي ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه”.

وحذرت قيادة الجيش في بيانها من “التداعيات الخطيرة لهذا الاعتداء السافر على جهود محاربة الإرهاب”، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات لن تثنيها عن مواصلة محاربة داعش والنصرة والمجموعات المرتبطة بهما على كامل مساحة الأراضي السورية.

المصدر : القيادة العامة للجيش السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock