من الميدان

الجيش السوري يسيطر على بلدة مسرابا ويقترب من إحكام الطوق على حرستا

بسط الجيش السوري سيطرته الكاملة ظهر اليوم على بلد مسرابا الاستراتيجية وسط الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة تمكن على إثرها من دخول البلدة وتحرير 60 مدنيا بعد طرد الإرهابيين.

وتبرز أهمية بلدة مسرابا من كونها أهم البلدات في القطاع الأوسط واكبرها ومن خلالها باتت عملية الفصل بين شمالي الغوطة وجنوبها قاب قوسين أو أدنى وقد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة.

وغرب مسرابا واصل الجيش تقدمه على جبهة حرستا ليخلق طوقا ناريا حول المدينة ويحاصر الإرهابيين داخلها ويقطع عنهم طرق الإمداد بعد سيطرته ظهر اليوم على كازية كيلاني الواقعة على اتوستراد دوما – حرستا.

وقال الإعلام الحربي في بيان أن الجيش السوري تقدم على جبهة الأفتريس جنوب شرق الغوطة الشرقية، وسيطر على عد مزارع شمال وجنوب البلدة بعد أن سيطر أمس على القاعدة العسكرية الموجود في جنوبها الشرقي.

كذلك أفاد الإعلام الحربي بسيطرة الجيش على عدد من المزارع شمال شرق وجنوب بلدة الريحان شمال الغوطة بعد مواجهات مع الإرهابيين حيث شهدت هذه البلدة أعنف المعارك منذ عدة أيام.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية أن الجيش أحبط محاولة إرهابيي النصرة تفجير سيارة مفخخة في القوات المتقدمة، وتمكن من تفجيرها عن بعد قبل وصولها إلى هدفها باتجاه مزارع بلدة المحمدية المحررة جنوب شرق الغوطة.

المصدر : الإعلام الحربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock