من الميدان

الجيش السوري يصل الحدود السورية العراقية ويرسم ملامح جديدة للمعركة

حقق الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدما جديدا واستراتيجيا ضمن معركة البادية السورية بالوصول إلى الحدود مع العراق في منطقة شمال شرق التنف بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا نقلا عن مصدر عسكري : “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الحلفاء تتمكن من الوصول إلى الحدود مع العراق الشقيق وتثبت مواقعها في المنطقة شمال شرق التنف بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي على هذا الاتجاه”.

كما نقلت هيئة الأركان الروسية ضمن مؤتمر تطورات المعركة في البادية السورية موضحة بالخرائط التقدم الاستراتيجي الذي أحرزه الجيش السوري قاطعا بذلك الطريق على ما يسمى “جيش أسود الشرقية” المدعوم أمريكيا في السيطرة على الحدود مع العراق.

ويتوقع أن يتابع الجيش السوري تقدمه شمالا بمحاذاة الحدود للوصول إلى مدينة البوكمال الحدودية مع العراق والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي في سعيه للسيطرة على كامل الحدود السورية العراقية وقطع الإمداد بين إرهابيي التنظيم في البلدين.

وكان طيران التحالف بقيادة واشنطن أغار على قوات الجيش المتقدمه باتجاه معبر التنف خلال الأيام الماضية مدعيا أنها مناطق خاضعة لتخفيف التصعيد، ما اعتبرته دمشق وحلفاؤها دعما واضحا لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة وإعاقة منظمة لعملية محاربة الإرهاب على الحدود السورية العراقية.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock