العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

الجيش الليبي: سندمر أي سفينة أو طائرة شحن تركية تدخل أراضينا

حذر الجيش الوطني الليبي النظام التركي من مغبة إرسال قوات عسكرية أو مساعدات إلى حكومة الوفاق والميليشيات الإرهابية المسيطرة على العاصمة طرابلس، مهددا بتدمير أي سفينة أو طائرة تركية تحاول دخول ليبيا.
وفي كلمة له مساء اليوم، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن ليبيا لن تكون قطر التي احتلها النظام التركي بقواعده العسكرية، وأن الجيش الليبي لن يسمح بأي تواجد تركي في ليبيا، مشددا على أن الاتفاقية الموقعة بين أردوغان ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج غير شرعية.
وقال المسماري في هذا الإطار: “أردوغان يريد تحويل ليبيا إلى قاعدة للإرهاب من أجل استهداف دول الجوار”، مؤكدا رصد أسلحة تزود بها تركيا الميليشيات الإرهابية في مصراتة، حيث “بادر الطيران الليبي بشن غارات على مواقع الميليشيات ومواقع تخزين الأسلحة التركية في مصراته”.
وأعلن المسماري استمرار العمليات العسكرية ضد الميليشيات الإرهابية على جبهة طرابلس على مدار الساعة، كاشفا عن إسقاط طائرة تركية مسيرة تستخدمها الميليشيات.
وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، أعلن يوم الخميس الماضي إطلاق معركة تحرير العاصمة طرابلس من حكومة الوفاق المدعومة تركيا وميليشياتها الإرهابية.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock