من الميدان

الجيش على أسوار “أبو الضهور”.. هل بدأ العد التنازلي لتحرير إدلب؟

وصل الجيش السوري إلى أسوار مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب الشرقي بعد اجتياحه لمواقع النصرة في عشرات القرى جنوب المطار.

وتمكن الجيش السوري اليوم بدعم من الطيران من تحرير قرى “رسم النياص – العزيزية – جب الأبيض – رئيفه – البياعه الصغيره -البياعه الكبيره – رأس العين – البويدر – كولة البويدر – رسم الجحش – رسم البرج – العادليه – ام طماخ -رسم الخشوف – زفير صغير – زفير كبير – رسم الدبشية – رسم عابد – رسم عابد بويطة – ام جرين – أم جورة – تل سلمو”، والتي شهدت فرار إرهابيي النصرة مع التقدم السريع والكاسح للجيش.

ومع اقتراب السيطرة على مطار أبو الضهور والذي يعتبر استراتيجيا لموقعه المتوسط بالنسبة لمناطق سيطرة الإرهابيين في إدلب وريفي حلب وحماة، وكونه سيشكل عقب تحريره مباشرة قاعدة عسكرية للانطلاق نحو معركة إدلب الكبرى وإنهاء تنظيم النصرة وإمارته المزعومة في المنطقة.

الجبهة شهدت أيضا تقدما واضحا في ريف حلب الجنوبي الشرقي حيث سيطر الجيش على قرى “حوارين – رملة – مزيعلة – نوارة – رسم الشيخ – تل صبحة” جنوب غرب مدينة خناصر، والسيطرة على تلة “أبو رويل” وتلة “المقبرة” جنوب بلدة “أبو رويل” بريف حلب الجنوبي، وسط انهيار كبير في دفاعات النصرة وهروب لمقاتليها نحو عمق مناطق سيطرتها، ما يؤكد علم الإرهابيين باقتراب عملية التحرير الكامل وأن الأمر ليس مجرد اشتباكات.

وبسيطرة الجيش على مطار أبو الضهور يرجح خبراء عسكريون أن تكون الخطوة القادمة الالتقاء مع القوات المتقدمة على محور ريف حلب الجنوبي وإغلاق الطوق بشكل كامل على الإرهابيين المتواجدين غرب خناصر على غرار التكتيك العسكري الذي اتبعه الجيش في تفتيت جسم تنظيم داعش ضمن معارك البادية عبر اختراق مناطق السيطرة والتقاء القوات المتقدمة من عدة محاور وتشكيل جيوب تحاصر ضمنها مجموعات إرهابية ينتهي بها الأمر بالاستنزاف والقضاء عليها تماما.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock