من الميدان

الجيش يتابع اقتلاع “داعش” من بادية السويداء

حقق الجيش السوري تقدما كبيرا في ريف السويداء الشرقي وبادية السويداء المتصلة ببادية التنف، مواصلا اقتلاع تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة ومحررا عددا كبيرا من المواقع.

وأفادت وكالة سانا الرسمية، اليوم السبت، بتحرير الجيش السوري لمساحات واسعة وتلال حاكمة ومواقع في عمق بادية السويداء التي باتت شبه خالية من التنظيم الإرهابي، ومن هذه المواقع خربة الأمباشي والهيبرية والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين.

وأشارت سانا إلى أن المعارك العنيفة ضد التنظيم أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات.

وكان الجيش حرر، في وقت سابق من اليوم، تل علم الاستراتيجي في عمق بادية السويداء الشرقية ودمر أحدى أهم تحصينات الإرهابيين المتموضعة عليه ضمن المنطقة، قبل أن يتابع ملاحقة عناصر التنظيم الفارين باتجاه تلول الصفا في عمق بادية السويداء.

وكان التنظيم الإرهابي يتخذ من بادية السويداء الشرقية منطلقا لتنفيذ هجمات إرهابية كان آخرها المجزرة التي ارتكبها بحق المدنيين في عدة قرى بريف السويداء الشرقي والتي تزامنت مع تفجير انتحارييين تابعين للتنظيم أحزمتهم الناسفة داخل مدينة السويداء، قبل أن يبدأ الجيش السوري هجوما من عدة محاور لإنهاء هذه البؤرة المرتبطة عبر البادية بالقاعدة الأمريكية في التنف.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock