العناوين الرئيسيةمن الميدان

الجيش يحبط هجوماً واسعاً على محور الزهراء بحلب

أحبط الجيش السوري هجوماً واسعاً شنه إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، بأوامر مباشرة من مشغلهم التركي، على محور جمعية الزهراء شمال غرب مدينة حلب، وكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.
وأكد مصدر ميداني في حلب لـ “الوطن اون لاين” أن الجيش السوري تمكن من صد الهجوم، ودمر ٥ مفخخات يقود بعضها انغماسيون، حاولت الوصول إلى نقاط تمركز وحدات الجيش في محيط جمعية الزهراء، وقتل وجرح العشرات من إرهابيي “النصرة” و”الحزب الإسلامي التركستاني” الذي شارك في الهجوم الأول من نوعه منذ فترة طويلة على جبهات غرب مدينة حلب.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات تركزت في محور جامع الرسول الأعظم ومبنى العظم وجمعية المالية ومحيط المحلق الرابع من جهة مفرق كفر حمرة، وشدد على أنه لم يطرأ أي تغيير على خريطة السيطرة بالرغم من أعداد الارهابيين الكبيرة وحدّة الاشتباكات التي استمرت أكثر من ٤ ساعات سطر خلالها الجيش ملحمة بطولية.
ولفت إلى أن الجيش السوري حاصر مجموعة مسلحة تسللت إلى أحد أبنية “وعد” الخالية من السكان عند مفرق كفر حمرة أقصى شمال غرب الزهراء.
الإرهابيون أطلقوا قذائف صاروخية على التجمعات السكنية في أحياء الزهراء والشهباء الجديدة وشارع النيل والموكامبو وحلب الجديدة، على حين أصابت الطلقات المتفجرة كلية الصيدلية داخل حرم جامعة حلب وإحدى وحدات المدنية الجامعية، ما أدى لاصابة طالب جامعي و٣ مدنيين آخرين في حصيلة غير نهائية.
وما زالت الاشتباكات متقطعة، حتى لحظة تحرير الخبر، في وقت يستهدف الجيش السوري مواقع وأوكار الارهابيين ومعاقلهم في ريف حلب الشمالي كما في كفر حمرة.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock