من الميدان

الجيش يحرر أم المياذن ويؤمن طريق معبر نصيب بالكامل

أعلن الجيش السوري سيطرته الكاملة على بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي ليصبح الطريق من معبر نصيب المحرر بالأمس إلى دمشق آمنا بالكامل.

وسارعت وحدات الهندسة إلى إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون على الطريق من معبر نصيب على الحدود الأردنية بريف درعا الجنوبي، وحتى جسر خربة غزالة شمال شرق مدينة درعا، فيما بدأت ورشات الصيانة برفع السواتر والكتل الإسمنتية التي وضعتها التنظيمات المسلحة خلال 3 سنوات من سيطرتها على المنطقة.

ونقلت وكالة سانا عن محافظ درعا محمد خالد الهنوس تأكيده أن الطريق الدولي دمشق – الأردن، يحتاج للصيانة في المنطقة الممتدة بين جسر خربة غزالة ومعبر نصيب بسبب اعتداءات الإرهابيين المتكررة وتفجيرهم عددا كبيرا من السيارات المفخخة عليه.

 

وغرب درعا، تقدمت وحدات من الجيش بمحاذاة الأطراف الغربية للمدينة وتمكنت من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي والتلال المحيطة بها لتقترب بشكل كبير من الحدود الأردنية، وتبدأ عملية حصار لإرهابيي النصرة المتواجدين في درعا البلد وما تبقى من بلدات جنوبها.

وسيكون لتأمين الطريق الدولية من خربة غزالة حتى معبر نصيب فائدة كبيرة ميدانيا حيث يشكل طريق إمداد رئيسية وضرورية للجيش، وكذلك تجاريا حيث سيمهد لعودة سير الشاحنات والبضائع وكذلك الترانزيت على البضائع القادمة من لبنان باتجاه الأردن وما لذلك من فوائد اقتصادية هامة لخزينة الدولة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock