من الميدان

الجيش يصد المسلحين عن حي الزهراء بحلب

حلب- الوطن أون لاين

أحبط الجيش العربي السوري هجوماً شنته الميليشيات المسلحة بقيادة “جبهة النصرة” (جبهة فتح الشام حالياً) اليوم السبت على حي جبهة الزهراء شمال غرب مدينة حلب وكلفتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأفاد مصدر ميداني لـ “الوطن أون لاين” أن المسلحين شنوا هجوماً من محوري الصالات الصناعية بمنطقة الليرمون وجامع الرسول الأعظم باتجاه جمعية الزهراء واستخدموا وابلاً من القذائف المتفجرة والصاروخية على الشقق السكنية في حي الزهراء وتصدى لهم الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني بغزارة نارية صاروخية ومدفعية أرغمتهم على التراجع تاركين وراءهم جثث بعض قتلاهم.

وأضاف المصدر بأن سلاح الجو في الجيش السوري لعب دوراً في دحر المسلحين عن حي الزهراء بقصفه خطوطهم الخلفية في الليرمون والصالات الصناعية وبلدتي كفر حمرة شمال المدينة والمنصورة غربها، ما أوقع قتلى في صفوفهم ودمر سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

ورد المسلحون على خيبة أملهم بتغيير خريطة السيطرة بإطلاق عشرات القذائف المتفجرة وصواريخ الغراد على حي غربي الزهراء المتاخم لخطوط التماس أوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين خصوصاً في محيط جامع الشامي وجمعية القابلات ومدرسة جمعية النفط وساحة النورس التي علق مدنيون تحت أنقاض بناء فيها دمرت طبقتين فيه بصاروخ غراد، وفق قول أحد الأهالي لـ “الوطن” أون لاين”.

كما طالت القذائف الأحياء المجاورة لحي الزهراء مثل حلب الجديدة والشهباء الجديدة والسوق المحلي في شارع النيل وأوقعت مصابين مدنيين.

وقال خبير عسكري لـ “الوطن أون لاين” أن الهدف من الهجوم على حي الزهراء هو فتح جبهة إشغال للجيش السور الذي يخوض اشتباكات عنيفة في الأحياء الجنوبية الشرقية من المدينة ويحرز تقدماً فيها، لافتاً إلى أنه لا خوف من الهجمات التي يشنها المسلحون على الحي بين الحين والآخر لأنه “مدشم” بشكل جيدة ولا سبيل لنفاذ المسلحين من خطوط التماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock