العناوين الرئيسيةسورية

الحجيمي لـ ” الوطن اون لاين”: وفد برلماني عراقي يزور حلب غداً

أكد القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في دمشق ياسين الحجيمي لـ ” الوطن اون لاين” أن وفداً برلمانيا عراقياً سيصل غداً صباحاً إلى مدينة حلب برئاسة محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، لإضافة الة ١٢ نائب.

وأوضح الحجيمي أن الزيارة تأتي بهدف تفقد الأوضاع الناجمة عن الزلزال في المحافظة والتواصل مع الأهالي، والتعاون مع الجهات الحكومية؛ وذلك في ظل نية البرلمان العراقي إرسال تبرعات ومساعدات للشعب السوري.

وبين الحجيمي أن وفداً من مكتب مقتدى الصدر وصل دمشق لمواكبة التبرعات والمساعدات التي تم إرسالها من مرقد الشهيد الصدر في العراق والتي ستصل لاحقا وتضم ٣٢ شاحنة مساعدات.

وأشار إلى أن حجم المساعدات العراقية المقدمة إلى الشعب السوري حتى اليوم الخميس بلغت ٤ طائرات مقدمة من الهلال الأحمر العراقي حملت ١٢٠ طناً من المواد الإغاثية والطبية والغذائية، إضافة إلى دخول ٢٨ صهريجاً تحمل مليون لتر من الوقود مقدمة من وزارة النفط العراقية.

كما أشار الحجيمي إلى دخول ١٦٨ سيارة محملة بمواد غذائية ووقود وآليات خاصة برفع الأنقاض ومواد طبية مقدمة من هيئة الحشد الشعبي، إضافة إلى ١٤ شاحنة كبيرة حملت ٦٠٠ طن مواد غذائية متنوعة مقدمة من وزارة التجارة العراقية.

الوطن أون لاين – منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock