محلي

الحسن: أزيل الشمع الأحمر عن بكداش للتدقيق بالمخالفات

كشفت المهندسة حياة الحسن في مديرية دمشق القديمة أن هناك ممثلين من المديرية ذهبوا أمس إلى محل بكداش في سوق الحميدية وسجلوا مشاهداتهم ولكنهم لم يتمكنوا من تأكيد أن هناك مخالفات لأنهم لا يحملون معهم إضبارة المحل.

وأغلقت محافظة دمشق المحل الذي يعد من أشهر المحلات في سورية بعدما اكتشفت دوريتها المشتركة مع التموين تجاوزات صحية، منها خلط الفستق واستخدام بودرة حليب في صنع البوظة عدا عن افتقار مكان التصنيع وإنتاج البوظة في الداخل للشروط الصحية.

وفي تصريح للـ”الوطن” قالت حياة: إن المحل لو كانت له إضبارة فإنه يتم مقارنة ما شاهدوه مع الوثائق المحفوظة عن المحل في المديرية، مؤكدة أنه يجب أن يكون هناك ترخيص إداري له.

واستطلعت الـ”الوطن” أراء بعض المواطنين عن إغلاق المحل فقال مصطفى: يعتبر محل بكداش للبوظة من أقدم المحال في دمشق وهو جزء من هوية المدينة لذلك نعتقد أن عليه أن يقدم أطيب وأنظف وأرقى شيء في مهنته.

ورأت رشا أنه نتيجة الإقبال الكبير على المحل كان هناك إهمالاً في الخدمات وجشعاً وأسعاراً مرتفعة، بينما أبو حكمت دافع عن أصحاب المحل بقوله: أخي من الآخر ليش بس “بوظة بكداش” مخالفة ودخيلك شو المخالفات الكبيرة.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock